اعتقل فتى والحكم على شابين وتمديد توقيف 4 آخرين والافراج عن قاصرين
March 25, 2014

اعتقلت القوات الاسرائيلية عصر اليوم الفتى عبادة نجيب 16 عاما، من شارع الواد بالقدس القدييمة.

أصدرت المحكمة المركزية بالقدس اليوم الثلاثاء حكما بالسجن الفعلي على شابين من سلوان والعيسوية

,وعلم مركز المعلومات ان قاضي المركزية أصدر حكما على الشاب داوود عطا ريان 24 عاما من سكان سلوان بالسجن لمدة 12 شهرا ، بعد 6 شهور من توقيفه بسجن إيشل ببئر السبع .

وأشار شقيقه محمد أنه صدر بحق داوود أمرا بالسجن لمدة 10 شهور ،و خلال المحكمة طلب من داوود الاعتذار وابداء ندمه على ما فعله لكنه رفض ، فأمر القاضي بسجنه لمدة 12 شهرا

الحكم على محمد نهاد عبيد .

كما أصدرت المركزية حكما على الشاب محمد نهاد عبيد 22 عاما من سكان العيسوية بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرا .

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن المحكمة أصدرت حكمها بالسجن الفعلي ضد الشاب محمد عبيد بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية وضرب حجارة وزجاجات حارقة على موكب رئيس بلدية الاحتلال أثناء زيارته قرية العيسوية ، علما أن محمد عبيد معتقل منذ شهر آب من العام الماضي .

تمديد توقيف

من جهة أخرى مددت محكمة الصلح اليوم توقيف الشبان أحمد هديب ونزار صب لبن ومعمر رابيه ليوم الخميس القادم ، وكان قد تم إعتقالهم يوم السبت الماضي خلال إعتصام نظم في باب العمود بالقدس تنديدا بإستشهاد 3 شبان من جنين .

افراج عن قاصرين

وأفاد المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح افرج عن القاصرين لؤي سرندح وتامر عاطف عبيد من العيسوية بعد دفعهما كفالة مالية لكل واحد منهم بقيمة 500 شيكل ، والحبس المنزلي لمدة 10 أيام ، علما أنه تم إعتقالهما أمس الإثنين

.