الحكم على قاصرين بالسجن الفعلي وتمديد توقيف 4 شبان والإفراج عن 6 مقدسيين
March 30, 2014

أصدرت المحكمة المركزية اليوم حكما على فتيين مقدسيين، بالسجن الفعلي لمدة 60 يوما لكل منهما.

وأفاد المحامي محمد محمود من مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي المحكمة المركزية أصدر حكما بالسجن الفعلي على موكليه القاصرين لؤي جابر، وأحمد النتشة لمدة 60 يوماً، بتهمة إلقاء الحجارة على حافلة إسرائيلية أواخر شهر آب العام الماضي، وبعد توقيفهما حوالي اسبوعين افرج عنهما بشرط الحبس المنزلي المفتوح، ثم تمكن المحامي من تخفيف الحبس المنزلي بالسماح لهما بالذهاب الى مدرستهما.

وأوضح المحامي محمود أن على القاصرين تسليم نفسيهما للشرطة لقضاء حكمها بتاريخ 13-4-2013.

تمديدات..

كما مدد قاضي محكمة الصلح اليوم توقيف الفتى أحمد عشاير ليوم الثلاثاء القادم.

وفي سياق متصل علم مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي المحكمة الصلح مدد توقيف 3 شبان من العيسوية ليوم الأحد القادم، وهم: وهيب عبيد، ومحمد عبيد، ومفيد عبيد، علما انهم اعتقلوا بعد منتصف الليلة الماضية بعد مداهمة منازلهم في العيسوية.

إفراجات..

من جهته أفاد المحامي زياد الهيدمي من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أن الشرطة أفرجت اليوم عن القاصر ابراهيم أبو جمعة، بالتوقيع على كفالة مالية قيمتها 2000 شيكل، علما انه اعتقل أمس خلال تظاهرة في ذكرى "يوم الأرض".

كما افرجت الشرطة صباح اليوم عن الناشط المقدسي سامر أبو عيشة بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وبشرط الإبعاد عن شارع صلاح الدين وباب العمود لمدة 15 يوما.

وأفرجت مساء أمس "السبت" عن أحمد المصري، ومنذر الحرباوي، والمحامي طارق العسولي، والطفل وهج الحق برهم 13 عاما، بالتوقيع على كفالات مالية.