لليوم الثاني... حصار المسجد الأقصى واغلاق "باب المغاربة" أمام المتطرفين
April 14, 2014

لليوم الثاني على التوالي تواصل السلطات الإسرائيلية حصارها على المسجد الأقصى المبارك، وتغلق معظم أبوابه، وتمنع المسلمين من الدخول إليه.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت عن إغلاق "باب المغاربة"، هذا اليوم، والذي يتم اقتحام الأقصى عبر هذا الباب، كما واعلنت عن قيود مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى بمنع من هم دون ٥٠ عاما من دخوله وإلغاء برنامج السياحة الخارجية.

ويواصل العشرات من الشبان رباطهم واعتكافهم في الأقصى منذ يومين، ردا على دعوات الجماعات والمنظمات اليهودية بتقديم قرابين في الأقصى بمناسبة "عيد الفصح اليهودي".

 واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب مصباح أبو صبيح بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، أثناء تواجده عند باب حطة.

وعن حصار المسجد الأقصى المبارك يوضح مركز المعلومات أن الشرطة الإسرائيلية اغلقت معظم بوابات المسجد الأقصى لليوم الثاني، وأبقت على فتح (باب حطة والمجلس والسلسلة) فقط، ونصبت الحواجز الحديدية عليها.

صلاة الفجر... منعت المواطنين الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال60 عاما من الدخول إلى الأقصى لأداء صلاة الفجر.

الساعة السادسة صباحا.. منع كافة المواطنين ( رجال وشبان ونساء) من كافة الأعمار الدخول إلى الأقصى، ومنع دخول موظفي الأوقاف الإسلامية باستثناء كبار السن.

الساعة السابعة صباحا... منع طلبة مدارس الأقصى الشرعية الدخول إلى الأقصى للوصول إلى مقاعدهم الدراسية، وسمحت للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما الدخول الى الأقصى، بشرط احتجاز هوياتهم.

الساعة الثامنة صباحا... سمحت لبعض النسوة بالدخول الى الاقصى بشرط احتجاز هوياتهن الشخصية.

الساعة الثامة والنصف .... السماح لطلبة المدارس بالدخول الى الاقصى