الشرطة تغلق مقر مؤسسة القدس للتنمية في القدس
June 24, 2014

قامت الشرطة الإسرائيلية عصر اليوم الأربعاء بإغلاق مؤسسة القدس للتنمية- فرع القدس، لمدة عام، بدعوى انها تابعة لحركة حماس، والقيام بفعاليات للحركة.

وقامت الشرطة الإسرائيلية بمداهمة المجمع التجاري "المول دار"في شارع صلاح الدين، وألصقت قرار الإغلاق على باب المؤسسة، علما ان المفتش العام للشرطة يوحنان دنيون وقع على أمر الاغلاق.

وقال المحامي خالد زبارقة مدير المؤسسة لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث: " يأتي هذا الاغلاق في سياق ملاحقه الاحتلال للفلسطينيين في مدينه القدس المحتلة، وهو يريد ان يجرد المقدسيين من دعائم صمودهم وثباتهم عليه فقد جاء الاغلاق لفرع مؤسسة القدس للتنميه السابق ".

وأضاف أنه واضح أن مؤسسه القدس للتنمية تقوم بعمل مبارك في التخفيف من معاناه المقدسيين جراء الاحتلال ،وواضح ايضاً ان خدمات مؤسسة القدس للتنمية وفاعلياتها تعيق وتعرقل مخططات ومشاريع تهويد المدينه وتشريد اهلها منها."

وفي تعليق له يقول السيد احمد جبارين - رئيس مؤسسة القدس للتنمية- حول ادعاءات امر الاغلاق " اننا ننفي نفياً قاطعاً الادعاءات الباطلة والمفبركة والسخيفة التي وردت في امر الاغلاق على لسان المفتش العام للشرطة ، فإن مؤسسه القدس للتنمية عملت وما زالت وستبقى بإذن الله تعمل في خدمة اهلنا المقدسيين وأن هذا الامر ليدل على ضيق أفق الاحتلال وقرب زواله غير المؤسوف عليه ".