مواجهات في قرية العيسوية ومخيم شعفاط وحي الطور وأبو ديس وعناتا
July 12, 2014

لليوم الثاني على التوالي اندلعت مواجهات في قرية العيسوية ومخيم شعفاط وحي الطور وأبو ديس وعناتا، ردا على العدوان الإٍسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 5 أيام، والذي أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 150 شهيدا وإصابة أكثر من 1000 بينهم إصابات خطرة، علما أن معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة ان القوات الإسرائيلية استخدمت في قرية العيسوية وحي الطور خلال المواجهات المياه العادمة، وتم رشها على المنازل والمحلات التجارية والسيارات بصورة عشوائية، وفي العيسوية أصيب 10 شبان بشظايا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية ووصفت إصابتهم بالطفيفة.

أما في أبو ديس فقد أصيب شاب برصاصة مطاطية في رأسه أطلقت عليه من مسافة قريبة، واستقرت في رأسه، علما ان القوات الاسرائيلية احتجزت الشاب المصاب ويدعي آدم عريقات 17 عاما في مستوطنة معالي أدوميم بعد توقيف سيارة الإسعاف التي كانت تقله، ثم اخلي سبيله بعد 20 دقيقة.

واعتقلت القوات محمد عفانة 17 عاما، وقام جيب بدهس احد الشبان خلال المواجهات في ابو ديس.

وأصيب العشرات من المواطنين في مخيم شعفاط بحالات اختناق شديدة، بعد إلقاء القنابل الغازية بصورة عشوائية على المواطنين والبنايات المجاورة للحاجز العسكري.

وكانت وحدة المستعربين قد اعتقلت بعد منتصف ليلة الجمعة فتى بعد اقتحامها المخيم.

كما اندلعت مواجهات عند مفرق عناتا، وقامت القوات بإطلاق الرصاص الحي بصورة عشوائية واستخدمت القنابل والأعيرة المطاطية لتفريق الشبان.