مواجهات داخل الأقصى... إصابة 20 شابا
July 13, 2014

اندلعت مواجهات صباح اليوم الأحد في المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحام القوات الإسرائيلية ومجموعات المستوطنين لساحاته.

وأوضح شهود عيان أن القوات الخاصة اقتحمت الأقصى وانتشرت في ساحاته لتأمين اقتحامات المستوطنين، وخلال ذلك اقتحمت مجموعة من المستوطنين الأقصى، فرد الشبان بإلقاء الحجارة والمفرقعات باتجاه القوات والمستوطنين.

وأضاف الشهود ان القوات الإسرائيلية أطلقت القنابل الصوتية بكثافة في المسجد الأقصى.

من جانبه اوضح الدكتور زياد سرور من عيادات المسجد التابعة للمركز الصحي العربي، أن ما بين 15-20 شابا اصيبوا خلال المواجهات التي دارت اليوم بالمسجد الأقصى، بشظايا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، وجميع الإصابات بمنطقة الرأس، واصفا الاصابات بالمتوسطة المستقرة.. وأوضح الدكتور سرور ان الشبان أصيبوا بجروح في الرأس وتم اخاطتها بالغرز داخل عيادات الأقصى.

وتفرض القوات الإسرائيلية حصارها على المسجد الأقصى منذ مطلع شهر رمضان، بمنع النساء الدخول اليه من الساعة 7 صباحا حتى 11 قبل الظهر، وخلال ذلك تم ضربهن والاعتداء عليهن، كما منعت القوات الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الدخول الى الأقصى في الجمعة الأولى والثانية من شهر رمضان، وقامت القوات منذ مطلع الشهر الجاري بإغلاق أبواب (الغوانمة والملك فيصل والقطانين والحديد)، ونصب الحواجز الشرطية على ابواب (الاسباط وحطة والمجلس والسلسلة) واحتجزت هويات المصلين، في وقت سمحت للمستوطنين باقتحامه يوميا.