متطرفون يعتدون على المحامية سناء دويك بمادة حارقة
July 16, 2014

 قام ثلاثة متطرفين يوم الاثنين برش مادة حارقة على المحامية المقدسية سناء دويك وموكلتها خلال تواجدهم في قرية دير ياسين بالقدس الغربية.

وروت المحامية سناء دويك ما جرى معها لمركز معلومات وادي حلوة:" بعد انتهاء عملي برفقة موكلتي في محكمة "جفعات شاؤول"، دير ياسين، توجهنا الى سيارتي المركونة على حافة الشارع – مكان مخصص للسيارات-، وفوجئت بقدوم اثنين من المتطرفين يتهماني بأني أوقفت سيارتي مكان سيارتهم الخاصة، وبعد ذلك اتهموني بصدم سيارتهم".

وأضافت دويك حاول المتطرفان تعطيل حركتي ومنعي من السير بفتح باب السيارة، وتوجيه الشتائم والألفاظ النابية، ثم قام أحدهم بإغلاقه بقوة، وجاء ثالث من الخلف وقام برش مادة حارقة على وجهي وموكلتي أدى الى اصابتنا بحروق شديدة في العينين والوجه".

وأوضحت دويك ان المتطرفين شبان تتراوح اعمارهم بين 22-27 عاما، وفروا من المكان بسرعة، ولم يساعدنا المارة، بامساكهم أو طلب الشرطة أو الاسعاف، حيث تصادف مرور شابين عربيين قاما بالاتصال بالاسعاف والشرطة.

ونقلت المحامية دويك وموكلتها الى مستشفى تشعاري تصديق، بعد اصابتهما في العينين، لافتا ان الطبيب اكد لهما ان مادة حارقة رشت عليهما لإصابة القرنية بجفاف، وذلك بحاجة لعلاج دائم للحفاظ على سلامتها.