اعادة الأحكام المؤبدة ل6 أسرى تحرروا ضمن صفقة شاليط
July 16, 2014

قررت ما تسمى بـ"لجنة النظر بخروقات الإفراج عن أسرى صفقة شاليط" الاسرائيلية مساء الثلاثاء إعادة الأحكام المؤبدة الصادرة ضد 6 أسرى مقدسيين الذين تحرروا ضمن صفقة -تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل  عام 2011.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن ما تسمى لجنة الافراجات قررت اعادة الاحكام المؤبدة ضد 6 أسرى مقدسيين وهم: اسماعيل عبد الله موسى حجازي - جبل المكبر، وجمال حماد حسين ابو صالح - سلوان / باب المغاربة ، ورجب محمد شحادة طحان - رأس العامود، وعدنان محمد عطا مراغه – سلوان، وعلاء الدين احمد رضى بازيان - البلدة القديمة، وناصر موسى احمد عبد ربه - صور باهر، لافتا انهم اعتقلوا الشهر الماضي.

ولفت ابوعصب ان الاسرى عرضوا خلال الجلسات التي عقدت في المحكمة المركزية بحيفا على لجنة "عنصرية نظرت في ملفات الاسرى بشكل منفرد، وناقشت لوائح الاتهام التي قدمت ضدهم في السابق، واتهمتهم بالاتصال مع حماس والجهاد الجبهة الشعبية والديمراطية، ومنظمات "ارهابية"، كما اتهمتهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال ارهابية".

وفي سياق متصل أصدرت سلطات الإحتلال مساء اليوم قرارا بالإفراج عن الأسير المقدسي إبراهيم مشعل وهو أحد محرري صفقة وفاء الأحرار، الذي اعتقل بعد عملية الخليل.