في أول ايام عيد الفطر... مواجهات في القدس
July 28, 2014

اندلعت مواجهات الاثنين – اول ايام عيد الفطر- في مدينة القدس، تنديدا بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة منذ 23 يوما والذي أدى الى استشهاد  1095.واكثر من 6500 جريح.

وارتكبت السلطات الإسرائيلية الاثنين مجزرة جديدة في غزة وهي قتل 8 أطفال الذين حاولوا اللعب واللهو في احد المتنزهات، ولبسوا ملابس العيد وذهبوا ليقضوا بعض الوقت على الأرجوحه بعد ايام من العدوان المتواصل في شهر رمضان، إلا أن غارة إسرائيلية حولتهم إلى أشلاء اضافة إلى اصابة 40.

العيسوية

وانطلقت مسيرة في قرية العيسوية لنصرة اهالي غزة، وقامت القوات بقمعها واطلاق القنابل الصوتية والغازية لتفريق المشاركين، ورشت المياعه العادمة باتجاه المنازل والسيارات، وخلال ذلك اصيب الشبان بالاعيرة المطاطية في مناطق مختلفة بالجسم، كما تم اعتقال احد الشبان، واصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق، كما لحق الاضرار المادية بسيارات ومنازل المواطنين.

وفي ساعات المساء تجددت المواجهات عند المدخل الشرقي لقرية العيسوية، واعتقلت القوات الشقيقين محمد علي ناصر (49عاما) واحمد علي ناصر (47عاما) بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح، لانها كانا يرتديان (قمصان التضامن مع غزة).

جبل المكبر

وفي حي جبل المكبر قام مستوطن من "نوف تيسون" باطلاق الرصاص باتجاه مجموعة من الشبان خلال مواجهات اندلعت في شارع المدارس بالحي، ولم تقع اصابات.

وقامت القوات باطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية ورشت المياه العادمة باتجاه المنازل السكنية.

الاقصى... مسيرات تضامن بعد صلاة العيد

وفي المسجد الاقصى وبعد انتهاء صلاة العيد وصلاة الغائب خرج الاف من المصلين بمسيرات في ساحات الاقصى نصرة لغزة، وارتدوا (قمصان التضامن مع غزة)