محاولة جديدة لاختطاف طفل مقدسي من حي شعفاط
July 28, 2014

حاول مستوطنان مساء الاثنين اختطاف طفل مقدسي أثناء سيره برفقة عائلته في حي شعفاط (مفرق كركشيان) القريب من مستوطنة "التلة الفرنسية ومستوطنة راموت".

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن مستوطن حاول اختطاف الطفل (طه رياض تفاحة- عامان)، أثناء سيره في شعفاط برفقة عائلته.

وأوضح الوالد انه كان بالقرب من ابتيه (12 -14 عاما) وطفله طه على يسير أمامه على بعد أمتار قليلة، وخلال ذلك حاول مستوطن اختطاف الطفل حيث امسك به، الا ان وجود عائلته وتجمع الشبان حال دون ذلك.

وأضاف الوالد أن المستوطن هرب مسرعا وكانت سيارة (مازدا سكنية اللون- تقودها مستوطنة) بانتظاره وأسرعوا باتجاه طريق مستوطنة "راموت".

وتصاعدت الاعتداءات التي ينفذها قطعان المستوطنين على المقدسيين، والتي كان أشدها مطلع الشهر الجاري باختطاف الفتى محمد أبو خضير 17 عاما والاعتداء عليه بالضرب ثم حرقه حيا حتى استشهد، وقبلها بيوم حاولت العصابة اختطاف طفل آخر من عائلة زلوم اثناء سيره برفقة والدته، وفي منتصف الشهر حاول مستوطنان خطف الفتى المقدسي محمد فؤاد الأرناؤوط 17 عاما من مكان عمله في بيت شيمش غرب القدس  .

كما رصد المركز عدة انتهاكات للمستوطنين على المقدسيين أثناء تواجده في شوارع القدس الغربية (اثناء تواجده في أعمالهم محلات تجارية ومطاعم وقيادتهم السيارات وحافلات ايجد"، كما تم الاعتداء على محاميه برشها بمادة حارقة.