اعتقال سيدة و3 شبان وصلوات الجمعة في شوارع القدس
August 1, 2014

اعتقلت وحدة المستعربين ظهر الجمعة شابين مقدسيين من حي واد الجوز، خلال اشتباكات اندلعت عقب انتهاء صلاة الجمعة التي أقيمت في شوارع المدينة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد منعت الشبان الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الوصول الى الأقصى وأداء صلاة الجمعة فيه، علما انها الجمعة الخامسة على التوالي التي يمنع فيها الشبان من الدخول الى الأقصى.

وبدت ساحات الأقصى خالية من المصلين الشبان، فيما تواجد فيه كبار السن من النساء والرجال فقط.

صلوات في شوارع القدس

وأقيمت في شوارع مدينة القدس وأحيائها صلوات الجمعة (حي المصرارة –باب العمود-، شارع صلاح الدين، واد الجوز، ورأس العامود)، تحت حراسة شرطية مشددة، حيث قام الضباط بتصوير الصلوات ورصد تحركات المصلين.

انتشار شرطي

كما أغلقت الشرطة الإسرائيلية وقواتها (وحدة الخيالة وحرس الحدود والقوات الخاصة والمستعربين وسيارات المياه العادمة) شوارع القدس بالسواتر الحديدية والسلاسل والأشرطة الحمراء، وتعمدت التضييق على حركة المواطنين من النساء والرجال الشبان وكبار السن، واضطروا لسلك طرق التفافية والسير مسافات طويلة.

اعتقالات

وقامت الشرطة الإسرائيلية باعتقال مريم وزوز وشقيقها عمر من ساحات المسجد الأقصى، وأفاد شهود عيان أن مشادات كلامية اندلعت بين المواطن عمر والقوات التي حاولت اخراجه من الأقصى بالقوة، ثم اعتدت عليه وعلى شقيقته وقامت باعتقالهما.

وفي حي واد الجوز اعتقلت وحدة المستعربين شابين، وقامت القوات بالقاء القنابل الصوتية بصورة عشوائية في الحي، واقتحمت ساحة منزلين في الحي.

IMG_8538

IMG_8544

IMG_8545

IMG_8547

222

unnamed (4)