صور: عائلة الشهيد تنفي الرواية الإسرائيلية...جثمان الشهيد الجعابيص محتجزا واعتقال والده و4 من أشقائه
August 4, 2014

تسود حالة من الغضب والتوتر في حي جبل المكبر منذ ساعات الظهر، بعد استشهاد ابن الحي "محمد نايف جعابيص 21 عاما" الذي ارتقى شهيدا بعد إلقاء أكثر من 25 رصاصة بصورة مباشرة عليه، بدعوى "اصطدامه بحافلة إسرائيلية بشكل متعمد" أثناء قيادته جرافته.

مواجهات في جبل المكبر

قوات إسرائيلية وفور معرفة هوية الشاب جعابيص تجمعت وتمركزت في مخفر شرطة جبل المكبر، ولدى محاولتها اقتحام الحي اندلعت اشتباكات محدودة أطلقت خلالها القوات القنابل الغازية والصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه المنازل والسكان، أصيب العديد منهم بحالات اختناق وبشظايا، وبعد حوالي ساعة تم اعتقال والد الشهيد ومختار عائلة الجعابيص "موسى الجعابيص."

اقتحام منزل الشهيد

في ساعات المساء –عند حوالي الساعة السابعة مساء- قامت قوات كبيرة من الشرطة والمخابرات والوحدات الخاصة باقتحام منزل الشهيد وتفتيشه، وبعد الانتهاء من عملية التفتيش اعتقلت والدة الشهيد وأشقائه الأربعة وعرف منهم (شاكر وعلي) واقتادتهم للتحقيق، دون أخبار العائلة أي معلومة عن الشهيد وموعد استلام الجثة ومكان احتجازها.

عائلة الشهيد تنفي الرواية الإسرائيلية

ونفت عائلة الشهيد محمد الجعابيص على لسان عمه أبو أمجد الادعاء الإسرائيلي بتنفيذ وارتكاب ابنها عملية متعمدة واصطدامه بالحافلة.

وقال ابو أمجد:" هناك تسجيلات عبر الهواتف المحمولة من قبل شبان وروايات من قبل شهود عيان قالت ان محمد تعرض لإطلاق نار على ما يبدو من قبل مستوطنين وخلال ذلك حاول العودة والفرار من المكان لكن تواصل إطلاق النار عليه فاصطدم بالجرافة، حينها أطلق عليه الرصاص بصورة عشوائية مما أدى إلى وفاته على الفور.

وأضاف أبو أمجد:" الحجة الإسرائيلية معروفة بعد قتل أي فلسطيني، نحن نرفض هذا الادعاء، محمد كان بعمله وتعرض هو للاعتداء قبل اصطدامه بالحافلة."

تجدد المواحهات

وعند الساعة العاشرة مساء الاثنين تجددت المواجهات في حي جبل المكبر وبالتحديد عنجد مستوطنة "نوف تسيون" المقامة على اراضي الحي، اضافة الى مواجهات بالقرب منزل الشهيد.

 unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (16)

unnamed (17)

unnamed

10588958_10152628206179511_224564840_n

 unnamed (15)

unnamed (6)