صور: تشييع جثمان الشهيد محمد جعابيص بقيود اسرائيلية مشددة
August 7, 2014

شيع العشرات من ابناء حي جبل المكبر بعد منتصف ليلة امس جثمان الشهيد محمد نايف جعابيص 21 عاما، في مقبرة حي جبل المكبر، وسط تواجد شرطي مكثف.

وسلمت القوات الاسرائيلية جثمان الشهيد جعابيص لعائلته في جبل المكبر جنوب القدس، بعد إحتجازه لمدة ثلاثة أيام، فرضت السلطات الاسرائيلية شروطا على عائلته ، بتشييع جثمانه بحضور الأقارب والأهل من الدرجة الأولى ، وأن يتم الدفن مباشرة بعيداً عن الاعلام ، أو مظاهر تشييع الشهداء .

وكان قد إستشهد الشاب محمد بعد ان اصطدمت جرافته الاثنين الماضي بحافلة اسرائيلية في حي الشيخ جراح بالقدس " بالقرب من شارع رقم واحد " ، مما أدى إلى قتل حاخام إسرائيلي وجرح 6 آخرون ، وقد أطلق عليه النار بكثافة مما أدى لإستشهاده .

ونفت عائلة الشهيد محمد الجعابيص على لسان عمه أبو أمجد الادعاء الإسرائيلي بتنفيذ وارتكاب ابنها عملية متعمدة واصطدامه بالحافلة.

وقال ابو أمجد:" هناك تسجيلات عبر الهواتف المحمولة من قبل شبان وروايات من قبل شهود عيان قالت ان محمد تعرض لإطلاق نار على ما يبدو من قبل مستوطنين وخلال ذلك حاول العودة والفرار من المكان لكن تواصل إطلاق النار عليه فاصطدم بالجرافة، حينها أطلق عليه الرصاص بصورة عشوائية مما أدى إلى وفاته على الفور.

 وأضاف أبو أمجد:" الحجة الإسرائيلية معروفة بعد قتل أي فلسطيني، نحن نرفض هذا الادعاء، محمد كان بعمله وتعرض هو للاعتداء قبل اصطدامه بالحافلة."

 IMG_6495

IMG_0046

IMG_6438

IMG_0042

IMG_6472

IMG_6469

IMG_6446

IMG_6520