محكمة الصلح في "ريشون لتسيون" تمدد توقيف 60 مقدسيا
August 13, 2014

مددت محكمة الصلح في مغتصبة ريشون لتسيون مساء اليوم الأربعاء إعتقال العشرات من الشبان و الفتية المقدسيين لمدة تتراواح ما بين 24 إلى 48 ساعة. فقد تم تمديد الفتية القصر دون سن ثمانية عشر عاما لغاية الساعة الرابعة من عصر يوم غد الخميس بينما تم تمديد من هم فوق 18 عاما لغاية الساعة 12 من ظهر يوم الجمعة.

وقد وجهت لهم النيابة الإحتلالية مجموعة من التهم أبرزها الإعتداء على الجنود، حيازة مفرقعات (ألعاب نارية) إلقاء حجارة و تهم أخرى، وقد ترافع عن الأسرى كل من المحامي خالد زبارقة (مدير مؤسسة القدس للتنمية)، المحامي طارق برغوثن ، المحامي إيهاب الغليط و نسيم أبو قطيش من وزارة الأسرى و المحررين و المحامي مفيد الحاج، المحامي صالح أيوب و المحامي مأمون الحشيم من نادي الأسير و المحامي جاد قضماني (متطوع) وقد عرف من بين الأسرى : محمود دويك، محمود شاويش ، مصطفى نتشة ، محمد نتشة ، علي حمدان، وسام كستيرو، نضال فروخ، أمين باسطي، منير باسطي، أنس درويش، أحمد أبو الهوى، ربيع رشق، فهد أبو سبيتان، ممدوح حلواني، محمد عباسي، نزار جولاني، صلاح طواشي، نزار حمدان، موسى حمدان، محمود حمدان، طه عبيد، سلامة عبيد، محمد عبيد، يزن عبيد ، داوود محمد، مصطفى غانم، محمد عبد، محمد معيرجي، جواد مصطفى، ثائر أبو لافي، منير عباسي، شهاب الدين شويكي، وسام ابو الهوى، جهاد مرعي، أنور عرفة، محمد سيوري، عدنان شهوان، فادي عرفة، داوود عباسي، إياد حمدان، عصام نجيب، طه عرفة ، حسام شهوان، إسماعيل غتيت، عدي عودة، أحمد عواد، أنس تفاحة، معتز جابر، إياد إدكيدك، أحمد إدكيدك، بسام حجازي، محم باسطي، عمر إبراهيم، علي صياد، هشام قواسمي، محمد عبد الواحد، عمار زيتون، فراس معيرجي، وجهاد صباغ. وقد تولت مهمة التحقيق مع الأسرى وحدة لاهاف (من شرطة الإحتلال) في مركز توقيف اللد.

 وكانت وحدة خاصة التابعة لوحده لاهف-433 قد نفذت الاعتقالات الواسعة في مدينة القدس، وذلك بعد مطالبات وتوصيات من مسؤولين اسرائيلين بالحفاظ على "الأمن " في مدينة القدس، وذلك بسبب الأحداث التي أعقبت خطف وقتل الفتى محمد أبو خضير، حسب ما اوضح أمجد  أبو عصب رئيس لجنة اهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين.

وأضاف أبو عصب أن كافة المعتقلين نقلوا الى مراكز التحقيق في اللد بعد تقدم قضاة الصلح في مدينة القدس بشكوى "ضغط في العمل".

وأرجح أبو عصب ان نقل المعتقلين لخارج مدينة القدس، يهدف لاربكابهم ومحاولة لاضعافهم، واربكاب اهاليهم

ومدد قاضي محكمة الصلح توقيف عمار عاصم الشًوا، ليوم الاحد القادم، وتم تحويلها الى زنازين المسكوبية.