الاحتلال يقمع المقدسيين ردا على انتصار المقاومة.. اعتقالات واصابة سيدة
August 26, 2014

تحولت احتفالات اهالي مدينة القدس بنصر المقاومة بقطاع غزة، الى مواجهات مع قوات الاحتلال، الذي استهدفهم بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية.

بلدة الطور

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن تظاهرة خرجت من قاع الحارة ببلدة الطور، ابتهاجا بنصر المقاومة، وخلال هتافاتهم للغزة قامت القوات باطلاق القنابل والاعيرة المطاطية، فتحولت المظاهرة الى مواجهات مع القوات.

وعلم المركز أن السيدة هالة محمود أبو سبيتان 50 عاما اصيبت بقنبلة صوتية برأسها، وتم غرز رأسها ب6 قطب بعد تلقيها العلاج في المستشفى.

مخيم شعفاط

كما خرجت مسيرة بمخيم شعفاط، ولدى وصولها الحاجز العسكري القت القوات الاسرائيلية القنابل الغازية باتجاه الشبان والبنايات السكنية والمحلات التجارية، مما ادى الى اصابة العشرات من السكان بحالات اختناق.

بيت حنينا وشعفاط

وخرجت في حي بيت حنينا وشعفاط شمال القدس مسيرات مناصرة لقطاع غزة، ووزعت الحلويات على المواطنين، وخلال ذلك عرقلة القوات تحركهم وتقدمهم بالقاء القنابل باتجاههم.

قرية العيسوية

وخرج المئات من اهالي العيسوية بمسيرة جابت شوارع القدس، واطلق الشبان ابواق السيارات ووزعوا السكاكر على المواطنين، كما رفعت الاعلام الفلسطينية، فرحا بانتصار المقاومة بالقطاع.

واد الجوز

واندلعت في حي واد الجوز مواجهات مع القوات الإسرائيلية، بعد انتشار القوات في شوارعها وعرقلة حركة السكان، والقيت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية بين المنازل السكنية.

بلدة سلوان

وفي حي عين اللوزة اندلعت مواجهات في حي عين اللوزة، انتشرت القوات في منطقة "الجبل" والقت القنابل الصوتية والمطاط باتجاه الشبان والمنازل السكنية، والقيت زجاجات حارقة على جيب لحرس المستوطنين وسيارة شرطة.

القدس القديمة

ووزعت الحلويات في حارات القدس القديمة، بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار.

واعتقلت القوات الشاب محمد دقاق من شوارع القدس القديمة، كما احتجزت 5 مواطنين بينهم طفلين.

IMG_6669

IMG_6701

IMG_6743

IMG_6796

IMG_6823

IMG_6844

IMG_6875

IMG_6886

IMG_6903

IMG_6970

IMG_6982-2

IMG_6986

IMG_7015