هدم بركسات سكنية ولتربية المواشي في زعيم
August 28, 2014

هدمت جرافات الإدارة المدينة الخميس بركسات سكنية وأخرى لتربية المواشي في قرية زعيم، وشردت أكثر من 30 مواطنا معظمهم من الأطفال.

وداهمت طواقم مشتركة من الإدارة المدنية والقوات الإسرائيلية قرية زعيم، وحاصرت المنطقة المراد تنفيذ الهدم فيها بحجة انها اراض مصادرة ويمنع فيها البناء، علما ان العائلات أكدت ملكيتها لهذه الأراضي والتي تعيش فيها منذ خمسينيات القرن الماضي.

هدم 4بركسات سكنية لعائلة السعيدي وتشريد 37 نفرا

وبلغت عدد البركسات السكنية التي هدمت الخميس (5 بركسات) 4 منها للاشقاء خضر ونايف ومحمد وخليل السعيدي، وبركسا للمواطن أحمد جهالين.

عائلة السعيدي اوضحت انها المرة الثالثة التي تهدم فيها بركساتها خلال عامين، علما ان البركسات قدمت لها من منظمة الشوؤن الإنسانية في الأمم المتحدة"أوتشا"، وتبلغ مساحة كل بركس 100 متر مربع، قائم على مساحة 3 دونمات، تم بنائها قبل 3 سنوات.

وأضافت عائلة السعيدي انها اشترت قطعة الارض قبل 10 سنوات، وعملت على بناء بركسات سكنية لتأويها وبركسات لتربية المواشي التي تعتاش منها، لافتة ان الاحتلال شرد اليوم 37 نفرا منهم.

كما سلمت طواقم الادارة المدينة محمد السعيدي قرار هدم ( وقف بناء)، لبركسه السكني الثاني.

وهدمت الجرافات بركسا لتربية المواشي للمواطن محمد السعيدي.

هدم لعائلة الجهالين وتشريد 13 نفرا

كما هدمت الجرافات بركسا سكنيا للمواطن أحمد مرشد جهالين، قائم منذ عام 1999، ويعيش فيه 13 نفرا، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، كما هدمت بركسا للأغنام مساحته 250 متر مربع.

هدم مزرعة ابقار

وهدمت الجرافات مزرعة أبقار تعود للمواطن محمود أبو الهوى.