اعتقالات تمديدات
August 28, 2014

القدس – من القواسمي 28 – 8 - -2014

مددت محكمة الصلح الخميس توقيف 6 شبان من مخيم شعفاط ، ليوم الأحد القادم كانت قد أعتقلتهم أمس من منازلهم بعد إقتحام منازلهم.

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن القوات الاسرائيلية أخلت اليوم سبيل الشاب محمد إدعيس 17 عاما من شعفاط ، بشرط دفع كفالة مالية قيمتها ألف شيكل والحبس المنزلي لمدة 10 أيام .  ووجهت له تهمة المشاركة بمواجهات ضد الجنود والاعتداء عليهم . كما تم الإفراج الاربعاء عن عمه علي إدعيس بعد أن دفع كفالة قيمتها ألف شيكل ، ووجهت له تهمة الاعتداء على جنود خلال إعتقال إبن اخيه محمد .

وأضاف الحاج أن محكمة الصلح أصدرت حكما بالسجن الفعلي على الفتى محمد ابو نيع 15 عاما ونصف ويحمل الجنسية الأمريكية أمرا بالسجن لمدة 60 يوما ، ومن المقرر أن يتم إخلاء سبيله يوم الأحد القادم من سجن الشارون، الا ان العائلة فوجئت باتصال منه عند الساعة 11:00 قبل منتصف الليل أخبرهم بأنه تم الافراج عنه.

من جهة أخرى مدد القاضي الاربعاء توقيف المواطنة إنعام قلمبو بتهمة محاولة الاعتداء على شرطي ، وكانت قد أعتقلت أمس من البلدة القديمة وتم إقتيادها إلى مركز شرطة القشلة ، وبعد موافقة الشرطة على الافراج عنها بشرط توقيع شقيقها على كفالة بقيمة 500 شيكل ، والابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 14 يوما ، إلا ان النيابة العامة إدعت أنها معتقلة على ذمة ملف آخر

وأوضح الحاج أنه بعد عامين من سماع شهادة الجنود بحق الشاب مصطفى شاكر 16 عاما ونصف من العيسوية ، برأته محكمة الصلح اليوم من تهمة إلقاء الحجارة والاعتداء على الجنود .

اعتقالات الاربعاء

لاحتلال يعتقل 11 مقدسيا بينهم أسيرة سابقة

وفي سياق متصل أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج، في بيان له الاربعاء ان ن شرطة الاحتلال اعتقلت 11 مقدسيا بينهم فتيين وأسيرة سابقة، وتركزت الاعتقالات في البلدة القديمة وبلدة شعفاط ومخيمها.

فقد اعتقل الاحتلال جهاد مسودة( 21) عاما، وأحمد ادريس، ومحمد ابو صبيح، إضافة إلى المقدسية إنعام قلمبو وجميعهم من البلدة القديمة، علما أن قلمبو أسيرة سابقة.

كما واعتقل إبراهيم الجمال، محمود حسونة، سامر شحادة، والفتى محمد ادعيس (17) عاما، وأحمد ابو خضير، وعلي ادعيس وجميعهم من بلدة شعفاط ومخيمها، إضافة إلى القاصر يوسف جواريش (16) عاما من بلدة بيت صفافا.