صور: هدم منشآت سكنية واتلاف مساعدات غذائية لاهالي غزة
September 3, 2014

هدمت جرافات بلدية القدس اليوم الأربعاء منشآت سكنية في حي بيت حنينا، شمال مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.

وقامت قوات كبيرة من القوات الخاصة والخيالة وحرس الحدود باقتحام منطقة "واد الدم" في حي بيت حنينا، وحاصرت منشآت سكنية تعود للحاج عز أبو نجمة وأولاده، ثم اقتحمتها واعتقلت الشاب طارق أبو نجمة اثناء نومه داخل بركسه السكني، ثم شرعت بعملية الهدم والتجريف.

وأوضح الحاج عز ابو نجمة في حديث معه ان جرافات بلدية القدس هدمت بركسا سكنيا، مكون من 3 غرف ومنافعها يعيش فيها الشقيقين طارق ونديم أبو نجمة وعائلته المكونة من 5 أنفار.

وأضاف أبو نجمة ان الجرافات هدمت غرفتين سكنيتين يعيش فيها مع زوجته، ويستخدمها لجمع التبرعات الغذائية لأهالي قطاع غزة، وللجمعيات الخيرية في القدس.

وأوضح أبو نجمة أن الجرافات دمرت الغرفتين على محتوياتهما من المساعدات الغذائية التي جمعها على مدار الشهرين لإرسالها الى قطاع غزة، لافتا ان كميات كبيرة اصبحت غير صالحة للاستخدام.

كما هدمت الجرافات بركسات تستخدم لتربية الخيول والمواشي وللكلاب، اضافة الى تخريب السور المحيط بالأرض، وتدمير أكثر من سيارة لأفراد العائلة.

ولفت الحاج ابو نجمة انها المرة الخامسة التي تقوم فيها بلدية القدس بهدم منشآته السكنية من قبل البلدية، المرة الأولى عام 1996 ثم 2002، 2008، 2012، 2014.

unnamed unnamed (16) unnamed (1) unnamed (2) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (3)