سلوان: مواجهات والقوات تعتقل طفلا وتعتدي عليه بالضرب وتصيبه بجروح
September 12, 2014

اندلعت في أحياء ( عين اللوزة والحارة الوسطى وبئر أيوب) في بلدة سلوان اليوم الجمعة مواجهات استخدمت القوات خلالها قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية.

اعتقال الطفل عدي الرجبي والاعتداء عليه بالضرب

وأفاد سكان الحارة الوسطى بسلوان ان القوات الخاصة اقتحمت الحارة بصورة مفاجئة وقامت بملاحقة مجموعة من الأطفال أثناء تواجدهم بالحي بالقرب من منازلهم، واعتقلت الطفل عُدي حازم خضر الرجبي 10 سنوات، وقاموا بضربه بأعقاب البنادق وبالأيدي.

وأوضحت والدة الطفل عدي الرجبي ان الجنود قاموا بضرب طفلها، وخلع حذائه من قدمه، وقالت :"خلال محاولتي اللحاق به مع جارتي (ام وليد الشاعر) لتخليصه من الجنود القى الجنود علينا قنبلة صوتية لمنعنا من التقدم نحوهم".

وأضافت الوالدة ان الجنود اقتادوا طفلها بعنف الى الجيب، وأخذوه الى مخفر شرطة شارع صلاح الدين، وبعد 3 ساعات اتصل بنا المحقق لإخبارنا باعتقاله، علما التحقيق تم معه بمفرده.

وأوضحت الوالدة ان المحقق هدد طفلها طوال التحقيق محاولا انتزاع اعتراف منه "بضرب الحجارة"، كما قام الجنود خلال الاعتقال بنزع قميصه لوضعه على وجهه بحجة انه اعتقل وهو "مقنع" الا انه قام برميه، اضافة الى ضربه بعقب البندقية بالقرب من عينه، والإمساك برقبته من الخلف.

وأوضافت الوالدة ان الشرطة اخلت سبيل طفلها عند الساعة السادسة مساء بكفالة والده، وبعد ذلك قامت عائلته بأخذه للعلاج بسبب الجرح وتم غرزه ب(4 قطب).

كما قام الجنود وبعد الاعتقال بتحطيم سيارات المواطنين في الحارة الوسطى بأعقاب البنادق دون سبب.

حي بئر أيوب

وفي حي بئر أيوب علم طاقم مركز معلومات وادي حلوة أن القوات الاسرائيلية تمركزت منذ ساعات الصباح في الحي، وشرعت بتوقيف المواطنين والمارة بصورة عشوائية، وادى ذلك الى اندلاع مواجهات، والقيت القنابل والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية.

وأضاف طاقم المركز ان القوات القت وبصورة مفاجئة على تجمع للمواطنين أعيرة مطاطية، حيث اصيب شاب بقدمه ووصفت اصابته بالطفيفة.

واعتقلت القوات الشاب سامر ادكيدك اثناء تواجده على باب عمله (محطة وقود)، واعتقلت الشاب أحمد نادر عودةن وافرج عنهما

عين اللوزة

وفي حي عين اللوزة اندلعت مواجهات متفرقة، وعند ساعات المساء القى جنود قنبلة صوتية باتجاه طفلين كانا يسيران في الشارع.

واشتكى سكان سلوان من الاستخدام المفرط للقنابل الغازية في أحياء سلوان، خاصة في الحارات الضيقة مما ادى الى اصابة العديد منهم بحالات اختناق، اضافة الى اطلاق الاعيرة المطاطية باتجاه المنازل والممتلكات.

unnamed (25)

unnamed (27)

unnamed (24)

unnamed (23)