سلوان: اعتقالات وإصابات بحالات اختناق
September 14, 2014

اعتقلت الشرطة مساء اليوم الاحد شابين من حي رأس العامود ببلدة سلوان، واعتدت على السكان بالقنابل الغازية السامة، التي اصابت العديد منهم بحالات اختناق.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن محمد بوجة 17 عاما، ومحمد عصام العباسي 17 عاما، أثناء تواجدهما في حي رأس العامود، وافاد شهود عيان ان الشرطة قامت بضربهما والاعتداء عليهما.

وفي سياق متصل اصيب العشرات من اهالي حي ( بئر أيوب وعين اللوزة) بحالات اختناق، بعد اطلاق القنابل بكثافة وبصورة عشوائية باتجاه منازلهم.

وأكد السكان ان حالة من الهدوء سادت احياء بلدة سلوان مساء اليوم الاحد، ولكن القوات الاسرائيلية استغلت ذلك وتواجدت بكثافة في عمارة المستوطنين "بيت يوناثان" في الحارة الوسطى ببلدة سلوان، واطلقت القنابل باتجاه المنازل في حي بئر أيوب وعين اللوزة، واصيب العديد من السكان بحالات اختناق.

كما نقل المواطن نعمان ابو اسنينة 65 عاما الى المستشفى بعد اصابته بحالة اختناق شديدة.

أفاد شهود عيان أنهم فوجئوا خلال توجههم لأداء صلاة العشاء في جامع بئر أيوب ، بالقاء قنابل غازية عليهم، وناشد أئمة المسجد المواطنين من أجل تقديم المساعدة للمصابين.

وكانت القوات الاسرائيلية قد استهدفت طلبة المدارس في ساعات الظهر في حي بئر ايوب بالقتابل الصوتية، كما اندلعت مواجهات في ساعات الظهر في حي رأس العمود.