عاجل: المحكمة العليا تصادق على قرارات هدم منازل "جعابيص والعكاري وأبو الجمل"
December 31, 2014

صادقت المحكمة الإسرائيلية العليا في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأربعاء ( 31-12-2014) على قرارات هدم منازل 4 شهداء مقدسيين، في جبل المكبر ومخيم شعفاط، ورفضت الاستئناف الذي قدمه محامي العائلات، بحجة ارتكاب الشبان "عمليات إرهابية خطيرة في مدينة القدس"، أدت الى قتل "ابرياء"، وكوسيلة لردع الشبان الآخرين.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن المحكمة الإسرائيلية العليا صادقت على هدم منزل عائلة الشهيد محمد جعابيص في جبل المكبر الذي استشهد في آب الماضي، وعلى هدم منزل الشهيد ابراهيم العكاري الذي استشهد في تشرين ثاني الماضي، وهدم منزلي الشهيدين أولاد العم عدي وغسان أبو الجمل في جبل المكبر اللذان استشهدا في تشرين ثاني الماضي.

أما منزل عائلة الشهيد معتز حجازي فقد منحت المحكمة "لوزارة الدفاع الاسرائيلية" مدة 15 يوما لإتخاذ قرار بهدم المنزل أو إغلاقه .

وأصدرت السلطات الإسرائيلية قرارات عسكرية بهدم منازل "منفذي العمليات" في مدينة القدس، وتسلمت العائلات خلال شهر تشرين ثاني الماضي القرارات، وقدمت استئنافات للمحكمة العليا والتي عقدت لها جلسة لبحث الاستئناف، وأصدرت قراراها مساء اليوم، علما انه تم تفجير منزل عائلة الشهيد عبد الرحمن الشلودي  بعد تسلم قرار الهدم العسكري بعدة ايام لعدم تقديمها الاستئناف، وتقوم القوات الاسرائيلية بين الحين والآخر باقتحام المنزل المدمر لتفقده.