تمديد توقيف 5 مقدسيين وابعاد اثنين عن الاقصى
January 5, 2015

مدد قاضي محكمة 5 مقدسيين، وأفرج عن آخرين بكفالات مالية.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف المواطن عمر أبو سارة 50 عاما، والفتى محمد عبده، وأحمد الطويل، ومعتصم الطويل، ومعتصم أبو الهوى ليوم الأربعاء القادم (7-1-2015).

وقرر الإفراج عن محمد أبو فرحة بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وكفالة طرف ثالث قيمتها 2000 شيكل، كما قرر الافراج عن عبادة دنديس بكفالة مالية قيمتها 1000 شيكل، وحبس منزلي لمدة 14 يوما، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل، وعن آدم الصياد بكفالة طرف ثالث، كما أفرج عن محمد ابو الهوى بكفالة مالية قيمتها 2000 شيكل، وحبس منزلي، وكفالة طرف ثالث قيمتها 8 الاف شيكل، وقررت النيابة العامة تقديم استئنافها على قرار الافراج للمحكمة المركزية.

وأضاف المحامي محمود ان قاضي محكمة الصلح قرر الحكم على القاصر موسى درباس لمدة 3 أشهر ويوم، ووقف تنفيذ 4 أشهر لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 1200 شيكل.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة ان القوات الإسرائيلية اعتقلت الإثنين محمد واحمد خالد ابو غنام من الطور.

وفي سياق متصل أبعدت محكمة الصلح في القدس الإثنين المرابطين في مجالس العلم بالأقصى خديجة أبو غالية والشاب عبد الله شيمة عن المسجد الأقصى 21 يوما عن المسجد الأقصى ، وفرضت عليهما دفع كفالة قيمتها ألف شيكل لكل واحد منهما .

وكان قد تم إعتقالهما أمس أثناء خروجهما من المسجد الأقصى ، وتمديد توقيفهما لمدة 24 ساعة وعرضهما اليوم على محكمة الصلح ، وترافع عنهما المحامي رمزي كتيلات "محامون من أجل القدس" .