مستوطن يطلق النار في سوق "البازار بالقدس القديمة"
January 10, 2015

قام مستوطن مساء اليوم السبت بإطلاق النار باتجاه التجار والشبان في سوق "البازار" بالقدس القديمة.

وأفاد شهود عيان ان مستوطناً قام مساء اليوم السبت وأثناء سيره في سوق البازار بالقدس القديمة باستفزاز التجار وبعض الشبان، بتوجيه الشتائم لهم، وحاول الاعتداء عليهم، فحصل بين الطرفين مشادات كلامية وتدافع.

وأضاف الشهود أن المستوطن قام بإطلاق النار باتجاه المواطنين، دون وقوع اصابات، ولفت التجار ان المستوطن – يعيش في أحد البؤر بالقدس القديمة-، ويحاول بصورة دائمة استفزاز المواطنين وافتعال المشاكل.

وأوضح تجار سوق البازار ان أفراد من شرطة الاحتلال حضرت الى المكان وقامت باعتقال الشاب أنور منى 24 عاما، كما قاموا بنصب الحواجز على أبواب القدس القديمة ومنعوا المواطنين من المرور عبرها.

واندلعت مساء الجمعة مواجهات في شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس بين القوات الاسرائيلية والشبان، وذلك بعد اعتقال القوات طفلين من باب المجلس ، عرف أحدهما وهو الطفل نصري بشير فيراوي 13 عاما .

من جهة أخرى أوضح الناطق الاعلامي لمسعفي جمعية برج اللقلق وسام حمودة أن جنود حرس الحدود قاموا اليوم بإستفزاز الشبان والتدقيق في هوياتهم ، والاعتداء على مجموعة من مسعفي غرفة الطوارئ في الجالية الافريقية ، كما قاموا بالاعتداء الجسدي المباشر على إثنين من مسعفي طاقم إسعاف الأقصى " برج اللقلق " بدفعهما وتوجيه الشتائم لهما بالقرب من باب الحديد خلال جولة تفقدية لمتطوعي غرفة الطوارئ .