صور: بلدية الاحتلال تهدم بناية سكنية في شعفاط
January 21, 2015

هدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم الأربعاء بناية سكنية في حي شعفاط، شمال مدينة القدس.

وتعود البناية السكنية المؤلفة من طابقين (4 شقق سكنية) لعائلات المشني، وبشارة، ومخيمر، وهي جاهزة للسكن، واضطرت العائلات لاغلاقها بقرار من محكمة البلدية قبل عام ونصف حتى استصدار رخصة بناء، لكنها فوجئت قبل اسبوع بقرار من المحكمة المركزية يقضي بهدمها "لأسباب أمنية، وتبلغ مساحة كل شقة 120 مترا مربعا"

وأوضح وليد بشارة لمركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن محاكم الاحتلال أصدرت قرارا نهائيا يقضي بهدم البناية السكنية لدواع أمنية.

وأضاف ان عائلات (بشارة ومخيمر والمشني) قامت ببناء البناية وجهزتها للسكن قبل حوالي عام ونصف، وخلال ذلك منعتهم البلدية من السكن فيها وأجبرتهم على اغلاقها حتى يتمكنوا من استصدار رخص البناء اللازمة للبناء وللحيلولة دون هدمها.

وتابع:" حاولت العائلات خلال العام والنصف من استصدار تراخيص بناء من الجهات المختصة، وبالفعل وافقت البلدية بشكل أولي على البناء في المنطقة، ولكن وبصورة مفاجئة أصدرت المحاكم قرارات متتالية لهدم البناية.، والتي كان آخرها قبل أسبوع، ويوم أمس تم تأجيله حتى صباح اليوم.

 ولفت ان تكلفة البناء بلغت أكثر من 500 ألف شيكل، وتكبدت العائلات أكثر من 40 الف دولار لاستصدار تراخيص بناء ولتأجيل أوامر الهدم طوال الفترة الماضية.

IMG_3737

IMG_3752

IMG_3921

IMG_4009

IMG_4086

IMG_4104