تظاهرة في برلين للتضامن مع الشاب الفلسطيني، فراس مراغة، في قضيته ضد القوانين الإسرائيلية المركبة
August 22, 2010

شارك العشرات من العرب والألمان في الاعتصام الذي دعا إليه الاتحاد العربي الألماني للجاليات في برلين تضامناً مع الشاب الفلسطيني ابن قرية سلوان، فراس مراغة. وقد رفع المتظاهرين شعارات تستنكر ما تقوم به السلطات الإسرائيلية من ما اعتبروه تطهيراً عرقياً ضد الفلسطينيين بالقدس.

وقد شارك عدد من الممثلين عن الجمعيات الحقوقة والإنسانية الألمانية، في التظاهرة التي عقدت أمام الكنيسة التذكارية في برلين. وأدان المتحدثون القوانين العنصرية التي تطبقها السلطات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس.

كما تحدثت السيدة كريستينا بوخولس، النائبة في البرلمان الألماني، مستنكرةً الممارسات الإسرائيلية المجحفة بحق الفلسطينيين، وطالبة الحكومة الألمانية بالتدخل السريع لمساعدة مراغة وعائلته.  هذا وقد كانت السيدة بوخولس قد اصدرت بياناً أول أمس، اعلنت فيه تضامنها مع المقدسي فراس مراغة ومدينةً رفض السفارة الإسرائيلية اعطاء فراس وابنته حق الاقامة في القدس.

كان مراغة قد بدأ اضراباً عن الطعام أمام مقر المفوضية الإسرائيلية في برلين وذلك بعد أن رفضت السلطات الإسرائيلية تسجيل طفلتة زينب في بطاقة الهوية الخاصة به، وبذلك حرمتها من حقها في العيش مع والدها في وطنها الأم، القدس.