الحكم على شابين والقاضي يمدد توقيف 7 شبان آخرين
February 24, 2015

أصدر قاضي محكمة الصلح اليوم الثلاثاء حكما بالسجن على شابين مقدسيين، فيما مدد توقيف 7 شبان، وافرج عن قاصرين.

أحكام

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح حكم على الشاب ايهاب الهدرة بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرا، وسجن مع وقف التنفيذ 8 أشهر لمدة 3 سنوات، علما انه معتقل في منذ أواخر شهر تشرين ثاني الماضي.

وأضاف المحامي محمود أن القاضي حكم على الشاب زياد أبو هدوان بالسجن الفعلي لمدة 10 أشهر، و5 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية قيمتها 1000 شيكل.

تمديد توقيف الشاب المتهم بطعن اثنين من أفراد حرس الحدود

ومدد القاضي توقيف الشاب موسى محمد العجلوني (المتهم بطعن اثنين من أفراد حرس الحدود باب الاسباط) ، حتى نهاية الاجراءات القانونية والقضائية ضده، موضحا انه تم تقديم التقرير الطبي عن حالة الشاب العجلوني خلال جلسة اليوم، وجاء في التقرير "أن الشاب العجلوني لا يعاني من أي مرض وعليه يجب محاكمته) ، وقال المحامي محمود خلال مرافعته بالجلسة ان التقرير "مزيف صادر عن المؤسسة الاسرائيلية وليس عن الطبيب."

تمديدات

وفي سياق متصل أضاف المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الشاب ابراهيم عامودي من مخيم شعفاط لمطلع شهر آذار القادم، علما ان التحقيق يجرى معه في زنازين المسكوبية، لافتا المحامي انه قدم اليوم استئنافا على قرار التمديد لقاضي المحكمة المركزية، لكن الأخير رفضه.

وأضاف أن القاضي مدد توقيف عيسى الصاوي لتاريخ 19-3-2015، وعطية الرجبي لمطلع الشهر القادم ( اذار).

وأضاف المحامي محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الشاب محمود جاسر أبو الهوى ليوم الخميس القادم، علما انه اعتقل اليوم الثلاثاء.

افراجات...

كما أفرج عن الفتى بشار جبارين بكفالة 200 شيكل، علما انه اعتقل اليوم لعدم حضوره جلسات المحاكم له.

وأفرج القاضي عن الطفل ابراهيم جميل غيث 14 عاما، بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل.