الاحتلال يمنع أبو عصب وغيث من السفر لمدة 5 أشهر
March 17, 2015

سلمت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء ناشطين مقدسيين أمرا عسكريا موقعا -من وزير الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان"، بالاستناد الى بند 6 من قانون الطوارئ عام 1948- يقضي بمنعهما من السفر لمدة 5 أشهر، لأسباب أمنية.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن مخابرات الاحتلال في شرطة "المسكوبية" استدعت رئيس مجلس ادارة مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الانسان عبد اللطيف غيث، رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، للتحقيق، وسلمتهما امر "منع السفر" من تاريخ اليوم حتى تاريخ 23-8-2015، لأسباب وحجج أمنية.

عبد اللطيف غيث...

وعلم المركز أن سلطات الاحتلال منعت الناشط عبداللطيف غيث من السفر لخارج البلاد للمرة الرابعة على التوالي، والمنع الأول كان قبل عام ونصف، ومع نهاية شهر آب (نهاية منع السفر الحالي) يكون قد مُنع من السفر لمدة عامين، لافتا غيث أن سلطات الاحتلال سلمته "أمر منع سفر" الشهر الماضي لمدة شهر، واليوم جدد لمدة 5 أشهر.

علما ان غيث يمنع من دخول الضفة الغربية منذ 4 سنوات متتالية (المنع الاول كان شهر أيلول 2011، ومؤخرا تم تجديد منعه حتى شهر أيلول القادم).

أمجد أبو عصب

بدوره أوضح أمجد ابو عصب أن هذه المرة الثانية على التوالي التي يُسلم فيها أمر"منع السفر"، الاولى كانت قبل شهر حيث تم احتجزه في مطار اللد بعد انتهاء اجراءات سفره متجها الى تركيا لحضور مؤتمر صحفي برققة أحد الاسرى الاشبال المحررين، وسلم حينها "أمر المنع" لمدة شهر، وتم اليوم تجديده لمدة 5 أشهر.