اعتقال 6 نساء من المسجد الاقصى
March 24, 2015

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء 6 نساء فور خروجهن من المسجد الاقصى المبارك، فيما ابعدت 3 نساء عنه لفترات متفاوتة.

 وعلم مركز معلومات وادي حلوة سلوان ان الشرطة اعتقلت اليوم 6 نساء، عرف منهن سميه طه 23 عاما من كابول بالداخل وروند العباسي 22 عاما ووصال أبو الهوى وسمر الصباغ ومرام جودة ـ وأخرى لم تعرف هويتها,( .

تمديد

ومددت الشرطة توقيف المواطنة سميه طه 23 عاما من كابول بالداخل وروند العباسي 22 عاما لمدة 24 ساعة ، موضحا المحامي كتيلات انه حاول الاستئناف على قرار التمديد لمحكمة الصلح ولكن لعدم وجود سكرتارية في المحكمة بسبب تأخر الوقت، تم تمديد توقيفهما ونقلهما إلى سجن الرملة الليلة ، وسيتم عرضهما يوم غد الأربعاء على محكمة الصلح ."

افراج مشروط  بالابعاد 

وأفاد المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان أن الشرطة في مركز القشلة أخلت سبيل وصال أبو الهوى والفتاة مرام جودة بعد تسليمهما قرارا بالابعاد عن المسجد الأقصى مدة 15 يوما ، وفرضت عليهما التوقيع على كفالة شخصية وطرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل لكل واحدة منهما .

ابعاد لمدة 3 أشهر

أفاد المحامي رمزي كتيلات أن قاضي محكمة الصلح قرر ابعاد السيدة عايدة صيداوي عن المسجد الأقصى مدة 3 شهور ، وفرضت عليها دفع كفالة بقيمة 1500 شيكل ،وفرضت عليها التوقيع على كفالة ذاتية وطرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل، علما انها اعتقلت يوم امس الاثنين.