الاستيلاء على 3 شقق سكنية في سلوان
May 6, 2015

استولت جميعة "عطيرت كوهنيم" فجر اليوم الأربعاء على 3 شقق سكنية لعائلة أبو ناب في حي الحارة الوسطى ببلدة سلوان، بحجة ملكيتها لليهود من اليمن قبل عام 1948.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن حوالي 20 مستوطنا بمساندة وحراسة القوات الخاصة اقتحموا الحارة الوسطى بالبلدة، وتمكنوا من الوصول الى بناية عائلة ابو ناب من خلال البؤرة الاستيطانية الملاصقة لها المعروفة باسم "بيت العسل"، قفزا عن سورها، وفتحوا الباب الرئيسي ثم كسروا أبواب الشقق السكنية، باستخدام المعدات الخاصة، مستغلين عدم وجود أصحابها بداخلها، حيث كانوا قد خروج منها في عصر أمس (الثلاثاء) لزيارة أحد أشقائهم المقيم في الداخل الفلسطيني.

وخلال عملية الاقتحام والاستيلاء تصدت لهم عائلة أبو ناب ( احد أقارب أصحاب المنازل المسلوبة) وبعض الجيران، واندلعت في المنطقة اشتباكات بين المستوطنين والسكان، خاصة بعد محاولة المستوطنين اغلاق نوافذ المنازل من خلال سطح بناية عائلة الرجبي، وتصدى لهم السكان ومنعوهم من ذلك، وقام المستوطنون برش الغاز الفلفل باتجاه الأهالي .

وأوضح الجيران انهم قاموا بالاتصال مع سكان البناية السكنية الأشقاء ( أحمد ومحمد وناصر)، واكدوا على حضورهم الى منازلهم، ولدى وصولهم مدخل القرية فوجئوا بإيقافهم والتحقيق معهم من قبل دورية اسرائيلية، ثم انقطع الاتصال معهم.

وتعيش عائلة أبو ناب في البناية المسلوبة قبل عام 1968، ويبلغ عدد افرادهم حوالي 15 فردا نصفهم أطفال، والعائلة مستأجر من عائلة "عبد الرازق"، وتدعي الجمعيات الاستيطانية أن بناية السكنية كانت قبل عام 1948 كنيسا يهوديا، وقامت العائلة بتغيير معالمه بعد إضافة بناء جديد عليه، وفي عام 2002 طالب المستوطنون بالبناية بدعوى ان العائلة أسقطت صفة "المستأجر المحمي" بعد عملية البناء، كما طالبت بهدم البناء الجديد ودفع الاجار "للمستوطنين".

وكثفت الجمعيات الاستيطانية ( العاد وعطيرت كوهنيم) عمليات الاستيلاء على العقارات السكنية في بلدة سلوان خلال الفترة الأخيرة،  بطرق وأساليب متعددة ( التزوير وعملية البيع والشراء من أصحاب النفوس الضعيفة، وارتفع عدد البؤر في البلدة الى 39 بؤرة، 6 منها في (الحارة الوسطى)، (28 في وادي حلوة وحارة بيضون)، (بؤرتين في حي الفارووق)، بؤرة ومستوطنين في رأس العامود، (بؤرة في الثوري( بؤرة ومستوطنة في وادي الربابة).

يتبع...

تصوير : باسم زيداني

4

5

6

7

8

88

98

99

879

899

990

7878

9907

78889

تصوير : باسم زيداني