الحكم على 3 مقدسيين والافراج عن فتى
May 14, 2015

حكم قاضي المحكمة المركزية اليوم الخميس بالسجن الفعلي على 3 مقدسيين، لفترات بين 9 سنوات و15 شهراً.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة – سلوان من أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قاضي المحكمة المركزية حكم على الشاب بشار إياد أحمد عبيدي 24 عاما  لمدة 9 سنوات  ، و10 شهور مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات .

كما حكم على الشاب محمد فواز عبد الرحمن حمد 22 عاما بالسجن لمدة 7 سنوات.

واتهم ( عبيدي وحمد والشاب عدنان شلالدة الذي اجل لتاريخ 2-6-2015) تهمة حيازة سلاح وإطلاق النار على مستوطنة رمات شلومو بالقرب من شعفاط ، والانتماء لتنظيم الجبهة الشعبية .

وأضاف أبو عصب أن المحكمة المركزية أصدرت حكما بحق الشبل المقدسي رياض عادل عقل أبو طاعة (17 عام) بسجنه مدة 15 شهرا فعليا و تسعة أشهر مع وقف التنفيذ و فرضت عليه غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيكل بعد أن ادانته بإلقاء الحجارة على قوات الإحتلال.

وكان رياض قد إعتقل بتاريخ 14/12/2014 و تنقل في عدة سجون و يقبع حاليا في قسم الأشبال في سجن الشارون. و هو من سكان حي الشيخ جراح .

الافراج عن عبيدة إسعيد

من جهة أخرى أفرجت السلطات الاسرائيلية اليوم الخميس عن الفتى عبيدة عامر إسعيد 17 عاما من سكان باب حطة بالبلدة القديمة في القدس من سجن هشارون بعد أن قضى عام ونصف العام بالأسر .

وأوضح والده أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إعتقال نجله عبيدة ، بل أعتقل قبلها لمدة 6 شهور ، كما تم توقيفه عدة مرات . وقضى حكمه في سجني مجدو وهشارون .

وأشار أن نجله عبيدة أضرب عن الطعام لمدة 18 يوما  ، إحتجاجا على توقيفه مع الأسرى الجنائيين .