الاحتلال يقتحم منزلين في سلوان لتنفيذ هدمها
May 19, 2015

اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال برفقة جرافة وقوات إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء منازل عائلة أبو خالد "أبو ارميلة" في حي وادي حلوة "باب المغاربة" ببلدة سلوان، لتنفيذ قرار هدم منزلين قيد الإنشاء.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة من عائلة أبو خالد أن طواقم البلدية فشلت في إدخال "الباغر" إلى ساحة المنزل لتنفيذ عملية الهدم، خوفا من إلحاق أي ضرر بسور استنادي للبلدية، وهددت بالعودة خلال الأسبوع القادم، وقامت بإزالة سياج حديد حول حديقة المنزل .

وأوضح عائلة أبو خالد أن قوات الاحتلال حاصرت منزلها في ساعات الفجر الاولى ( الساعة السادسة والنصف صباحا)، ومنعت السكان من الخروج من منازلهم ، ومنعوا سيدة من ايصال حفيدها الى المدرسة، مما أدى الى حدوث إشتباك بالأيدي.

وأضافت العائلة :" انها شرعت ببناء شقتين مساحتهما الاجمالية 140 مترا مربعا،  لأولاد العم عز نضال أبو خالد المقرر عرسه في شهر آب من العام القادم، وهاشم عماد أبو خالد.

وأوضح المواطن عماد أبو خالد أن العائلة بدأت بعملية البناء خلال شهر تشرين ثاني الماضي، وخلال ذلك حضرت طواقم ما يسمى "سلطة الآثار" وأمرتهم بإيقاف عملية البناء، كما أصدرت بلدية الاحتلال قرارا يقضي بإيقاف عملية البناء وهدم ما تم بنائه، لافتا ان طواقم (سلطة الاثار والطبيعة والبلدية) تقتحم الأرض بين الحين والآخر.

وأوضح:" ان العائلة تمكنت من ايقاف قرار الهدم عدة مرات، وقبل شهرين امهلت البلدية العائلة حتى شهر أيار لتقوم بهدم الشقتين يدويا، وفوجئت العائلة بحضور الطواقم اليوم.

ولفت عماد أبو خالد أن اهالي منطقة "باب المغاربة" حاولوا استصدار رخصة بناء الا ان البلدية ترفض طلبهم بحجة أن "الارض خضراء يمنع فيها البناء."