الحكم على شابين وتمديد توقيف 21 مقدسيا
May 25, 2015

أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي المحكمة المركزية اليوم الاثنين حكم على الشاب محمود غيث بالسجن الفعلي لمدة 26 شهرا، وغرامة مالية قيمتها 4 آلاف شيكل، ووقف تنفيذ 12 شهرا لمدة 3 سنوات.

وحكم القاضي على محمد زياد أبو اسبيتان بالسجن الفعلي لمدة 7 أشهر، و3 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

تمديدات..

وأوضح محامي مؤسسة الضمير أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف أحمد غيث، ومحمد رويضي، ومحمد أبو ناب، وفهمي هيموني لتاريخ 31-5-2015( والتحقيق معهم في مركز المسكوبية غرف 4)، علما انهم اعتقلوا اليوم.

وأضاف أن القاضي مدد توقيف محمد عليان حتى تاريخ 31-5-2015 ويجرى التحقيق معه في زنازين المسكوبية.

كما مدد القاضي توقيف عصام عناتي (المعتقل منذ مسيرة رقصة الاعلام الاسرائيلية) لتاريخ 17-6-2015، لتقرير "ضابط السلوك"، وخلال جلسة اليوم قدمت أدلة ضده.

وأضاف المحامي أن قاضي محكمة الصلح قرر الافراج عن الشاب ابراهيم الزير بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وحبس منزلي لمدة 4 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل، الا ان الشرطة طالبت بوقف تنفيذ القرار حيث ستقدم استئنافها عليه.

وأضاف المحامي محمود أن القاضي مدد توقيف شادي عليان لتاريخ 1-6-2015، ومعتصم أبو الهوى لتاريخ 31-5-2015

وفي سياق متصل مدد قاضي المحكمة المركزية محمد قنيبي ومحمد تيسير ابو اسبيتان وأيوب أبو الهوى لتاريخ (3-6-2015).

كما مدد القاضي توقيف بكر مغربي وعيسى أبو جمعة وأحمد أبو شروخ ومحمد أبو جمعة لتاريخ (2-6-2015).

افراجات...

وقرر قاضي محكمة الصلح الافراج معتز عبده بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وكفالة طرف ثالث قيمتها 3 آلاف شيكل.

كما قرر القاضي الافراج عن عمر سيوري ومحمد سيوري ومحمود أبو ميالة بكفالة مالية قيمتها 1000 شيكل لكل منهم، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل.

وعلم المركز أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف حمدي جابر لتاريخ 28-5-2015، وراتب الهيموني وسعد كسواني لتاريخ 31-5-2015، كما مدد توقيف ليث سليم الشلبي ليوم الخميس القادم، ومثل المعتقلين المحامي طارق برغوث من وزارة الاسرى.

ابعاد عن الاقصى

من جهته أوضح المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان أن محكمة الصلح قضت اليوم بإبعاد الشاب رامي الفاخوري لمدة 15 يوما عن المسجد الأقصى ، وكان قد أعتقل أمس  خارج باب السلسلة ، وتم التحقيق معه وتسليمه إستدعاء للحضور للتحقيق اليوم  مرة ثانية .

وأوضح أن شرطة القشلة مددت توقيف الشاب نظام أبو رموز لمدة 24 ساعة لعرضه غدا الثلاثاء على محكمة الصلح ، فيما أخلت سبيل مواطنين من الداخل الفلسطيني هما طه شواهنة وخير شيمي ، بشرط حضورهما لمحكمة الصلح غدا الثلاثاء . وكانت قد إعتقلتهم الشرطة اليوم أثناء دخولهم للمسجد الأقصى بتهمة إثارة الشغب .

وأفرجت شرطة القشلة اليوم عن الشابين قصي دنديس ومحمد هشلمون دون قيد أو شرط .

واعتقلت شرطة الاحتلال اليوم سائق من منطقة باب الساهرة واقتادته الى مركز شرطة شارع صلاح الدين.