تفاصيل: مستوطنون يعتدون على أطفال في حي"بطن الهوى" بسلوان..ومواجهات عنيفة في المنطقة
September 11, 2015

أصيب العشرات من سكان الحارة الوسطى ببلدة سلوان، بحالات اختناق شديدة بعد اعتداء المستوطنين وحراسهم وقوات الاحتلال عليهم دون سبب.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة سلوان أن أحد المستوطنين اعتدى على الطفل زيد أبو قويدر 8 سنوات بالضرب المبرح أثناء تواجده في بطن الهوى، دون سبب بالتزامن مع وجود شاب في المنطقة الذي تدخل لحماية الطفل رافضا الاعتداء عليه.

وأضاف المركز أن مشادات كلامية جرت بين الشاب والمستوطن، وخلال ذلك قام حوالي 20 مستوطنا بمهاجمة مجموعة من الأطفال برشهم بغاز الفلفل، لافتا ان أعمار الأطفال تتراوح بين 5 -14 عاماً.

وأوضح أن المستوطنين المعتدين خرجوا من بناية "جمال سرحان" الكائنة في الحارة الوسطى والتي تم تسريبها مؤخرا.

وأضاف شهود العيان لمركز المعلومات أن حراس المستوطنين وقوات خاصة اقتحمت الحارة (مكان الاعتداء) وساندت المستوطنين ووفرت لهم الحماية، حيث قامت بإلقاء القنابل الصوتية والغازية بكثافة لتفريق الأهالي الذين تجمعوا لمعالجة أطفالهم.

إصابات...

وعلم طاقم المركز أن المسن عبد الله أبو ناب 60 عاما والطفل مهدي الرجبي 14 عاما أصيبا بحروق شديدة وبحالة اختناق من غاز الفلفل، وتم نقلهما الى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

كما أصيب الأطفال : زيد أبو قويدر 8 سنوات، وآدم الرجبي 9 سنوات، ورهف أبو قويدر 5 سنوات، وعدي الرجبي 12 عاماً، وحمزة الرجبي 12 عاماً، والفتى يزن الرجبي 14 عاما،ووليد الشاعر 16 عاماً، والسيدة أسماء الرجبي 29 عاماً –وهي حامل بالشهر الثامن-، كما أصيب والد عدنان غيث 75 عاماً.

كما أصيبت عائلة المواطن منصور جمجوم بحالات اختناق بعد القاء قنبلة غازية باتجاه منزلها بشكل مباشر، وأوضحت العائلة أن المنزل يعيش فيه 7 أفراد بينهم 5 أطفال أكبرهم 13 عاماً، وأصغرهم 7 شهور،لافتة العائلة أن الرضيعة تالين اصيبت بحالة اختناق شديد.

 مواجهات متجددة

واندلعت مواجهات عنيفة في حي بطن الهوى، عقب اعتداء المستوطنين، وحولت سلطات الاحتلال المنطقة الى ثكنة عسكرية، بعد نشر العشرات من أفراد الوحدات الخاصة في شوارعها، وفرضت حالة أشبه بمنع التجوال في المنطقة، وقامت بمهاجمة المواطنين المتواجدين في خيمة اعتصام الحي وألقت باتجاههم القنابل الغازية والصوتية لاجبارهم على الخروج منها،، كما حطمت الكراسي المتواجدة فيها..

كما اعتدت القوات الخاصة بالضرب والدفع على مجموعة من الشبان أثناء تواجدهم في بطن الهوى، وتعمدت القوات الطرق على أبواب المنازل في الحي مستخدمة الهراوات وأعقاب البنادق، مما أدى الى اصابة السكان وخاصة الاطفال بحالة من الخوف، واعتدت بالضرب على الشاب صالح كشعم..

وأمطرت قوات الاحتلال الحي بالقنابل الغازية.

مواجهات الطور

وفي قرية الطور اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، وحولت القوات الشارع الرئيسي لثكنة عسكرية.

وأوضح شهود عيان أن زجاجات حارقة أصابت جيب لسيارة شرطة، وأصيب أحد أفرادها بحروق.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال أمطرت الشارع الرئيسي في قرية الطور بالقنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية بصور عشوائية.

1

2

3

4

5

7