العيسوية: إصابة طفل واعتقال 7 مقدسيين
September 19, 2015

أصيب طفل مقدسي بعيار مطاطي في رأسه، واعتقل 7 آخرين، مساء السبت خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية العيسوية.

 وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن أحد الأطفال أصيب بعيار مطاطي في رأسه، وتم نقله الى مستشفى المقاصد، ثم تم تحويله الى مستشفى هداسا.

وأوضح مستشفى المقاصد أنه وحسب الفحوصات الأولية فإن الطفل مصاب بكسور بالجمجمة ورضوض بالدماغ، من عيار مطاطي، في قرية العيسوية.

وعلم المركز أن الطفل هو (محمد عيسى 13 عاماً) ، وأوضح عمه ان الطفل وضعه الصحي خطير وغير مطمئن – حسب التشخيص الأولى-، لافتا أن الطفل لا يستطع تحريك يده اليمنى، وتم تحويله الى مستشفى هداسا لإجراء الفحوصات اللازمة له ولمراقبة وضعه الصحي.

بدوره قال محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية بصورة استفزازية، واقتحمت مقهى في القرية واعتقلت 5 فتية، كما اعتقلت شابين بعد اقتحام منزليهما.

وأوضاف ابو الحمص أن مواجهات اندلعت خلال اقتحام القرية، وقامت القوات بالقاء الرصاص الحي بالهواء. كسر بالجمجمة ورضوض بالدماغ.

اقتحام الشيخ جراح

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد الرشق بعد اقتحام محيط بناية "مخيم الصمود" في حي الشيخ جراح، دون وجود أي مواجهات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد هاني حسام عسيلة،من شارع الواد، وتم الاعتداء عليه بالضرب.

سلوان

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت اقتحمت قوات الاحتلال أحياء (بطن الهوى والبستان وبئر أيوب) في سلوان، وقامت بالقاء مجموعة من القنابل الصوتية بصورة عشوائية.

اعتقال باب حطة

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الشاب محمد جيوشي 31 عاما، من حارة باب حطة، كما افاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين.

 محمد هاني عسيلة

الطفل محمد هاني عسيلة