محدث..صور: الاحتلال يهدم منزلا في سلوان ومزرعة في العيسوية
September 21, 2015

هدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم الاثنين منزلا قيد الإنشاء، في سلوان، ومزرعة في قرية العيسوية.

هدم سلوان

وعلم مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية والجرافات اقتحمت حي سويح (حي رأس العامود) ببلدة سلوان، وقامت بإغلاقه ثم شرعت بتنفيذ عملية هدم لمنزل قيد الانشاء يعود للمواطن (حيسن يوسف العباسي).

وأوضحت عائلة العباسي في حديث مع المركز أن بلدية الاحتلال قامت بتنفيذ عملية الهدم والتجريف دون سابق انذار، وتبلغ مساحة المنزل 70 مترا مربعا، بحجة البناء دون ترخيص.

وأضافت العائلة أنها بدأت ببناء المنزل قبل عدة سنوات، لتعيش فيها السيدة حيسن مع أفراد عائلتها.

وخلال عملية الهدم لاحقت قوات الاحتلال طلبة مدارس سلوان أثناء توجههم الى مدارسهم، وجرت مواجهات محدودة في شارع المدارس، والقت القوات القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه الطلبة

هدم العيسوية

وفي سياق متصل هدمت جرافات الاحتلال مزرعة تعود للمواطن سائد عبيد في قرية العيسوية، والتي تقع على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح ما يسمى "الحديقة الوطنية".

وأوضح سائد عبيد لمركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال قوات كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة، والشرطة اقتحمت مرزعته، ومنعت شقيقه ووالده الاقتراب منها، وأغلقت الطرق المؤدية لها، ثم شرعت بإخراج محتوياتها، و50 رأس من الماشية التي هربت من المنطقة باتجاه الأراضي المحيطة، حيث منعت العائلة اللحاق أو الإمساك بها بسبب التواجد العسكري بالمنطقة.

وأضاف عبيد للمركز أن المزرعة مكونة من غرفتين مساحتها 100 متر مربع، قائمة منذ 10 سنوات، وكانت من المقرر أن يقوم المحامي  يوم غدٍ بتسليم الأوراق والملفات الكاملة للمزرعة للبلدية لعدم هدمها.

وأضاف عبيد أن أرضه تقع بالجهة الشرقية لقرية العيسوية، وهي المنطقة المهددة لمشاريع ما يسمى "سلطة الطبيعة الاسرائيلية" والقاضية بتحويل الارض الى حدائق وطنية.

ويعتاش من المزرعة أسرتين، مكونة من 11 فردا.

وقال عبيد:" ان هدم المزرعة اليوم دون سابق انذار يأتي ضمن سلسلة عقوبات مفروضة على أهالي قرية العيسوية،حيث الاقتحامات اليومية واغلاقات مداخل القرية ونصب الحواجز عليها، وهدم المنشآت وتنفيذ حملات اعتقالات عشوائية."

IMG_8123

IMG_8118

IMG_8092

IMG_8099

IMG_8110

IMG_8113

IMG_8115

IMG_8083

IMG_8020

IMG_8041

IMG_8052

IMG_8076

IMG_8011

IMG_8016

 هدك هدم عيسوية