الافراج عن 20 مقدسيا...تمديد توقيف 5 آخرين بينهم طفل
September 27, 2015

قرر قضاة محكمة الصلح والمركزية اليوم الأحد الافراج عن 20 مقدسيا، ومددت توقيف 5 آخرين أحدهم طفل.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي  حلوة أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الفتية شريف أبو ميالة، وسفيان ادريس، واسماعيل عنوس، وعلاء بزلميط، وحمزة سيوري، وأحمد ناصر، ومحمد ناصر، بدون قيد أو شرط.

كما أفرجت عن محمد أبو جمعة، واسامة الرجبي، واياد شويكي، بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام.

وأضاف محامي المركز أن قاضي محكمة الصلح قرر تمديد توقيف الطفل تيسير النتشة 13 عاما ليوم الثلاثاء القادم، علما انه اعتقل مساء أمس من منطقة باب الساهرة، بتهمة القاء زجاجة فارغة باتجاه جنود الاحتلال الذين كانوا يتواجدون بالمنطقة.

بدوره أوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف مجد شقيرات ليوم الثلاثاء القادم، ومدد الفتى عبد الناصر عودة لمطلع شهر تشرين أول القادم (علما انه التحقيق معه يجري في زنازين المسكوبية).

وأفرجت سلطات الاحتلال عن أحمد عشاير، وسلمان أبو اسبيتان، ومحمد أبو الهوى، ومحمد أبو نجمة، وأمير أبو نجمة، بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، وافرجت عن بشار أبو رجب دون قيد أو شرط.

وأضاف المحامي محمود أن النيابة العامة قدمت تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام ضد الناشطين وحيد مرازيق وسامر أبو عيشة، ومدد توقيفهما لتقديم لائحة اتهام ضدهما لمطلع شهر تشرين أول القادم.

كما أفرجت سلطات الاحتلال عن علي صبري أبو دياب 20 عاما، بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، ومنع وصوله الى منطقة وادي الربابة في سلوان لمدة 10 أيام، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل.

 كما أفرجت عن أحمد جلال الاعور 19 عاما بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل.

 وافرجت عن زياد أحمد القاق 21 عاما، وعلاء توفيق ابو تايه 17 عاما بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الاف شيكل، ومنع الوصول من الطريق المؤدي الى البؤرة الاستيطانية "بيت يوناتان" في سلوان.