الأقصى محاصر....مستوطنون يؤدون طقوسهم في الساحات..والاحتلال يعتقل سيدتين و3 شبان
September 30, 2015

ادى مستوطنون طقوسهم الدينية داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة من قوات الاحتلال، وسط حصار متواصل منذ أربعة ايام للمسجد، بإغلاق معظم أبوابه ومنع من تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخوله ، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال سيدتين و3 شبان من المسجد ومحيطه.

144 مستوطنا يقتحمون الاقصى

وعلم مركز معلومات وادي حلوة  أن 144 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية (81 منهم قاموا بجولتهم الكاملة في ساحات الأقصى، والبقية قاموا بالسير من باب المغاربة وصولا الى باب السلسلة).

وعلم المركز أن بعض المستوطنين أدوا طقوسهم الدينية أثناء قيامهم بجولتهم في الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة سيدة من داخل الأقصى واعتدت عليها بالضرب.

حرمان من هم أقل من 50 عاما من دخول الأقصى

وواصلت سلطات الاحتلال فرض قيودها على دخول المسلمين الى الاقصى، بمنع من تقل أعمارهم عن ال50 عاما من دخوله، وكما اغلقت معظم أبوابه ونصبت الحواجز الحديدية على الأبواب المفتوحة، ونشرت قواتها عليها.

اعتقالات ..... واشتباكات...

وخارج أبواب الأقصى لم يختلف المشهد منذ 3 أيام، وبالتحديد في منطقة (باب السلسلة ومحيط باب القطانين والمجلس وعقبة الخالدية) ، حيث تعمدت قوات الاحتلال ملاحقة المصلين الممنوعين من الدخول الى الأقصى لمنع تجمعهم ورباطهم على الأبواب، ولمنعهم من ترديد التكبيرات.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالدفع والضرب خلال الملاحقة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من منطقة "عقبة الخالدية" بالقدس القديمة وهم الاشقاء محمد ومؤيد ومهند السلايمة، والسيدة اسيا أبو اسنينة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى توافد الالاف من اليهود الى حائط البراق لاداء صلواتهم الخاصة بعيد "المظلة"، واغلقت قوات الاحتلال خلال ذلك العديد من الشوارع والطرقات في القدس ونصبت الحواجز فيها.

اقتحام حي عين اللوزة

ومن جهة أخرى اعتدت قوات الاحتلال على الشابين كرم دميري ومنتصر دميري بالضرب، بعد اقتحام حي عين اللوزة ببلدة سلوان.

وعلم طاقم المركز أن القوات اعتلت أسطح بعض المنازل في حي عين اللوزة تعود لعائلتي ابو تايه ودميري.

888

11111

3333333333