اقتحام منازل شهداء جبل المكبر... والاسيرة دويات
October 27, 2015

اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء منازل شهداء قرية جبل المكبر، إضافة الى منزل الأسيرة شروق دويات.

وأفادت مصادر محلية من قرية جبل المكبر أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل الشهداء (الطفل معتز عويسات، والطفل مصطفى الخطيب، والشاب بهاء عليان)، في قرية جبل المكبر، كما اقتحمت منزل الاسيرة شروق دويات في قرية صور باهر، وقامت طواقم مختصة بتصوير المنازل واخذ مقاساتها وفحص جدرانها

ولفت المصادر ان القوات اقتحمت محيط منزل الشهيد الخطيب، حيث لم تتواجد عائلته في المنزل، فهي لا تملك المنزل لأنها مستأجرة في القرية منذ عدة سنوات.

  • الشهيد الطفل معتز عويسات ارتقى برصاص الاحتلال بتاريخ 17-10-2015، في المستوطنة المقامة على أراضي القرية، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن، لم تكشف سلطات الاحتلال أي دليل حول ادعائه.
  • الشهيد الطفل مصطفى الخطيب ارتقى برصاص الاحتلال بتاريخ 12-10-2015، في منطقة باب الاسباط، أحد أبواب القدس القديمة، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن، لم تكشف سلطات الاحتلال أي دليل حول ادعائه.
  • الشهيد بهاء عليان ارتقى برصاص الاحتلال بتاريخ 13-10-2015، بعد تنفيذه عملية مزدوجة في حافلة اسرائيلية في قرية جبل المكبر.
  • الأسيرة شروق دويات 18 عاما، اتهمت بمحاولة طعن مستوطن في القدس القديمة، بتاريخ 7-10-2015، واصيبت برصاص المستوطن في كتفها.

سلطات الاحتلال تحتجز جثامين الشهداء (عويسات والخطيب وعليان)، وتقوم باقتحام منازلهم بين الحين والآخر واخذ مقاسات لها.