سلوان: محكمة البلدية تقرر هدم شقتين
November 29, 2015

قررت محكمة بلدية الاحتلال اليوم الأحد هدم شقتين سكنيتين في حي بئر أيوب، ببلدة سلوان، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن داود عبد الرزاق صيام أن قاضية محكمة البلدية قررت خلال جلسة عقدت اليوم في المحكمة، هدم شقتين للعائلة يدويا، بحجة البناء دون ترخيص، لافتا ان الشقتين تم بنائهما عام 1994 (قبل 21 عاما).

وأضاف صيام أن الشقتين هما الطابق (الثالث والرابع) ضمن بناية سكنية مكونة من 5 طوابق، ويعودان لشقيقه أيوب وماهر، ولفت صيام أن 13 نفرا يعيش في الشقتين، بينهم 8 أطفال. (أيوب وزوجته وأطفاله الثمانية، وماهر وشقيقته ونجلها).

وتبلغ مساحة كل شقة سكنية 130 مترا مربعا

وأضاف داود صيام أنه وحسب القرار في حال عدم تنفيذ قرار(الهدم الذاتي) خلال أسبوعين سيتم فرض الحبس الفعلي لمدة 4 أشهر عليه، إضافة لمخالفة مالية، ودفع أجرة الهدم لطواقم البلدية والتي تزيد عن 200 ألف شيكل.

وأوضح صيام أنه تم بناء الشقتين على بناء قائم قبل احتلال القدس، وتم فرض مخالفات مالية على العائلة خلال السنوات الماضية قيمتها 600 ألف شيكل، كما حاولت العائلة استصدار رخصة بناء من قبل البلدية للشقق وتم دفع 400 ألف شيكل للمحامين والمهندسين لعدم هدمهما، إلا ان البلدية أصرت على رفض طلبات الترخيص بحجة تخصيص المنطقة لبناء الحدائق .

ولفت صيام أن البلدية فرضت عليه مخالفة مالية قيمتها 24 ألف شيكل، على الطابق الخامس ( وهو ضمن البناية)، وأمهلته مدة عام ونصف لاستصدار رخصة بناء، لافتا ان الشقة والتي تعود له قائمة منذ عام 2009، ويعيش فيها 8 أفراد بينهم 6 أطفال.