اعتقالات...تمديدات
December 10, 2015

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس الشاب اشرف هارون برقان "١٨ عاما" من منزله بحي الثوري ببلدة سلوان.

ومدد القاضي يوم أمس توقيف الحاجة زينات الجلاد (ام ايهاب) 62 عاماً ، ليوم الجمعة، وقدم المحامي استئنافا للمحكمة المركزية وستعقد جلسة صباح اليوم الخميس للحاجة الجلاد

كما مدد القاضي توقيف احمد الغول رئيس الشبية الفتحاوية ليوم الجمعة، بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)..

وفي سياق متصل أفاد المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح قرر يوم أمس الأربعاء تأجيل الفتى يزن عبيد لتاريخ 22-12-2015 (لتقرير ضابط السلوك)، ومدد توقيف الفتى مالك ناصر لتاريخ 11-12-2015.

وقرر قاضي محكمة الصلح الإفراج عن الفتى رياض الرشق والشاب معتز الزعتري بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 الآف شيكل.

ومدد القاضي توقيف محمد أبو الحمص لتاريخ 19-1-2016، وصهيب أبو السعد وأمير زلوم والفتى ليث الحسيني لتاريخ 13-1-2016.

وأضاف المحامي محمود أن قاضي المحكمة المركزية قرر تأجيل الفتى محمد أشرف أبو الهوى لتاريخ 27-1-2016 (لفحص امكانية الغاء لائحة الاتهام المقدم ضده وهي القاء الحجارة على القوات الاسرائيلية في بلدة سلوان)، علما ان الفتى يخضع للحبس المنزلي.

ويشار ان قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد أبو الهوى الشهر الماضي أثناء توجهه الى بقالة قريبة من منزله في بلدة سلوان، تنقل بين سجن المسكوبية وجيفعون، وخلال جلسة المحكمة عرض المحامي محمود على قاضي المحكمة المركزية شريطا يظهر أن الفتى كان يسير في حي (واد قدوم ببلدة سلوان) برفقة شقيقه باتجاه محل البقالة في الحي، ولم يكن أي مواجهات في المنطقة، وكان يتواجد مجموعة من الفتية بالمكان، علما ان المدعي العام استند بأقواله الى "شهادة شرطي والذي يقول انه رصد تحرك الفتى عبر المنظار" بأنه قام بالقاء الحجارة، الا ان الشريط فند أقوال الشرطة.

وفي سياق متصل اعتقلت شرطة الاحتلال مساء الفتى نسيم كليب 17 عاماً من قرية العيسوية، والطفل أحمد السلايمة من القدس القديمة.