سلوان: الاحتلال يعتقل طالبين ويحاول اقتحام مدرسة "رأس العامود الشاملة"
December 16, 2015

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء طالبين من حي رأس العامود ببلدة سلوان، تزامنا مع محاولة اقتحام مدرسة "رأس العامود الشاملة للبنين" في البلدة.

وأوضح المحامي محمد محمود أن الشرطة اعتقلت القاصرين سفير خميس شحادة الطحان 16 عاماً، ومحمد قاسم محمد مبيض 15 عاماً، وتم تحويلهما الى مخفر شرطة "شارع صلاح الدين" للتحقيق، ومدد توقيفهما ليوم غدٍ الخميس.

وأوضحت عائلة الطالبين أن قوات الاحتلال اعتقلتهما فور انتهاء دوامهما المدرسي، علما انهما في مدرسة رأس العامود الشاملة.

وحاولت قوات الاحتلال اقتحام مدرسة "رأس العامود الشاملة للبنين"، بحجة قيام طلبتها بإلقاء الحجارة، الا ان الهيئة الادارية والتدريسية والحراس تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك، ويدرس في المدرسة الشاملة حوالي 850 طالبا من الصف السابع حتى التوجيهي

وأوضح أمين سر اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلبة في بلدة سلوان عصام العباسي أن مدير المدرسة الشاملة أعرب عن استنكاره واستيائه لمسؤول وحدة الشرطة في حي رأس العامود- سلوان من التواجد الشرطي الدائم في محيط المدارس، خاصة في ساعات الصباح وساعات الظهيرة( عند توجه الطلبة الى مدارس ولدى مغادرتهم منها)، وطالبه بعدم التواجد في المنطقة لضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح.

وأضاف العباسي أن قوات الاحتلال تستهدف مدارس حي رأس العامود بالتواجد اليومي أمام المدارس، وتوقيفهم وملاحقتهم الأمر الذي يؤدي الى عرقلة سير العملية التعليمية، ناهيك عن اقتحام بعض المدارس واعتقال احد الطلبة من داخلها.

وواصلت سلطات الاحتلال نشر حواجزها في بلدة سلوان، وشرعت بتوقيف مركبات وتحرير هويات الشبان، كما اخضعت بعض الطلبة للتفتيش.

واقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب ببلدة سلوان، واعتقلت وليد شويكي وأحد العمال دون سبب.