الاحتلال يمهل مقدسيا 24 ساعة لاخلاء قطعة أرض في العيسوية
February 15, 2016

اقتحمت طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال و"سلطة الطبيعة" والقوات الإسرائيلية اليوم موقف خاص لشاحنات ومركبات المواطن نصري صبري محيسن، في قرية العيسوية، وأمهلته 24 ساعة لإخلاء الأرض.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة في قرية العيسوية أن موظفي البلدية وسلطة الطبيعة اقتحموا أرض يستخدمها المواطن نصري محيسن كموقف لمركباته الخاصة والشاحنات تبلغ مساحتها دونم و250 متر مربع، وامهلته 24 ساعة لاخلاء الأرض.

وأوضح أبو الحمص أن قوات الاحتلال منعت كافة سكان قرية العيسوية قبل عدة أشهر من استخدام أرض عند مدخل القرية كوقف للمركبات الكبيرة والشاحنات بسبب التواجد اليومي فيها، إضافة الى نصب المكعبات الأسمنتية في محيطها، ويرافق ذلك افتقار القرية للبنية التحتية ولمواقف خاصة بالسيارات والشاحنات، وكان احد المتضررين المواطن محيسن الذي استخدم قطعة أرض أخرى كموقف بديل.

وأضاف أبو الحمص أن المواطن محيسن فوجئ اليوم بأمهله 24 ساعة لاخلاء الأرض، ولفت ابو الحمص أن هذه الأرض مهددة لصالح مشروع "الحدائق الوطنية"، وقدم الأهالي اعتراضاتهم على هذا المخطط الذي يلتهم أراضيهم لصالح مشاريع استيطانية .

وقال ابو الحمص :" ان "سلطة الطبيعة" والبلدية تتجاهل قرارات المحاكم الإسرائيلية التي قررت تجميد مخطط الحديقة الوطنية لحين البت بالاعتراضات المقدمة، وتتسابق مع الزمن لمصادرة أراضي المواطنين لتنفيذ مخططاتها على الأرض."