الإفراج عن الناشط محمد أبو الحمص.... تنظيم ماراثون تهويدي في القدس
March 18, 2016

 

 

أفرجت شرطة الاحتلال اليوم الجمعة عن الناشط وعضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص، بعد اعتقاله والتحقيق معه بتهمة " التخطيط لتنظيم ماراثون رياضي مضاد لماراثون بلدية الاحتلال التهويدي".

وأوضح أبو الحمص لمركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله عند الساعة الرابعة فجرا، واعتقلته واقتادته الى مركز شرطة شارع صلاح الدين، وبعد احتجازه عدة ساعات حقق معه حول تخطيطه لتنظيم حدث رياضي في القدس بالتزامن مع ماراثون بلدية الاحتلال."

وقال أبو الحمص أن بلدية الاحتلال وللسنة السادسة على التوالي تنظيم الماراثون في مدينة القدس، لأهداف سياسية وليست رياضية، فهذه الفعالية تحاول اظهار أن القدس عاصمة اسرائيل موحدة، لكننا نؤكد ككل عام أن القدس عربية ولن ترضى بهذه الفعاليات التهويدية.

وطالب من الدول الأجنبية عدم المشاركة في هذا الماراثون التهويدي، والذي يمس المعالم الثقافية والأثرية في المدينة المقدسة.

وقد نظمت بلدية الاحتلال اليوم الجمعة ماراثونها السنوي، وسط اغلاق شوارع وطرقات عديدة في مدينة القدس، الأمر الذي أعاق حركة السكان وتنقلهم.

ومقابل الماراثون التهويدي نظم نشطاء أجانب ويهود وقفة احتجاجية على الماراثون، في منطقة جبل المشارف وفي القدس الغربية، ، وارتدى المشاركون قمصانا كتب عليها باللغتين العربية والانجليزية "ماراثون القدس الخامس... من أجل عروبة القدس.. انت تشارك في ماراثون رياضي وليس سياسي .. أنت ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة"