صور الاحتلال يهدم ملعبا وغرفة ويجرف أرض زراعية في سلوان
March 29, 2016

هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء ملعبا خاصا وغرفة وأسوار، في حي العباسية ببلدة سلوان.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال و"سلطة الطبيعة والآثار" وقوات خاصة اقتحمت حي العباسية ببلدة سلوان، وحاصرت أرض تعود للمواطن خالد الزير حولها قبل عدة أشهر لملعب بوضع ألعاب ترفيهية للأطفال "كأرجوحة و (سحسيلة) وغيرها.

وأوضح المواطن خالد الزير ان قوات الاحتلال داهمت الملعب دون سابق إنذار وقامت بتدمير الألعاب وتجريف الأرض، إضافة الى هدم أسوار  وهي عبارة عن سلاسل من الحجارة وغرفة مساحتها حوالي 12 مترا مربعا تستخدم للمواشي ومخزن للعائلة.

وأضاف الزير ان الجرافات تعمدت تجريف وتخريب الأرض وخلع الأشجار وقصها.

وأضاف الزير ان قوات الاحتلال ابعدته والشبان عن منطقة الهدم بالقوة، والقت باتجاهه حجر ضخم لاجباره على مغادرة مكان الهدم، واعتدت على الشاب جهاد الزير.

كما قامت جرافات الاحتلال بإزالة اسلاك تحيط بأرض المواطن الزير.وتهدد سلطات "الطبيعة والآثار" بمصادرة الأرض البالغة مساحتها 14 دونما، لتحويلها الى "حدائق وطنية" تخدم المشاريع الاستيطانية.

تجريف أرض زراعية

وأوضح محمد سمرين أن جرافات الاحتلال اقتحمت محيط منزلهم في حي العباسية ببلدة سلوان، وقامت بتجريف أرض مزروعة بالحبوب والأشتال المختلفة، دون سابق انذار.

وأوضح سمرين أن العائلة قامت بتحويل الأرض من مكب نفايات الى أرض صالحة للزراعة كما وضعت فيها المقاعد لمنفعة السكان، ودون سابق انذار تعمدت الجرافات اليوم تدميرها وتخريبها.

وأضاف ان بلدية الاحتلال أجبرته قبل فترة على إزالة بركس للخيول في الأرض.

واعتدت قوات الاحتلال خلال ذلك على آدم سمرين 21 عاماً بالضرب المبرح.