الاحتلال يعتقل شابين وسيدة
April 9, 2016

 

 

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم السبت سيدة وشابين مقدسيين.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم السيدة زينات الجلاد "ام ايهاب" 62 عاماً، بعد اقتحام منزلها في قرية العيسوية.

كما اعتقلت القوات الشابين محمد الشلبي وأمجد أبو صبيح من القدس القديمة.

كما اعتقلت القوات أمس الفتى اسلام البشيتي، من باب حطة بالقدس القديمة.

ومن جهة ثانية أفرجت شرطة الاحتلال أمس عن الشيخ محمد سليم بعد اعتقاله فور خروجه من المسجد الاقصى، بحجة "التحريض" خلال خطبة الجمعة في الاقصى.

استنكرت الحكومة الأردنية على لسان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ محمد سليم لساعات عقب خروجه من صلاة الجمعة اليوم.

وقال داوود إن هذه الخطوة مرفوضة ومستنكرة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، باعتقال رجل دين يمارس عبادته.

واعتبر اعتقال خطيب المسجد الاقصى "تدخلا من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي في شؤون المسجد الاقصى، وتجاوزا على واجباتها والتزاماتها كسلطة محتلة اضافة الى انه يشكل مخالفة للقوانين الدولية".

وأشار وزير الاوقاف الى أن الحكومة قامت من خلال وزارة الخارجية ومديرية أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى الشيخ عزام الخطيب، بمتابعة اعتقال الشيخ محمد سليم الذي تم الافراج عنه بعد ساعات من اعتقاله.

وبدوره اعلن الشيخ عزام الخطيب عن استيائه واستنكاره لهذا الاعتقال حيث أنه كان يتواجد اثناء اعتقال الشيخ محمد سليم وحاول منع اعتقاله ولكن شرطة الاحتلال لم توافق على الافراج عنه فور اعتقاله وأنه قام بالاتصال بشخصيات رفيعة المستوى وبوزير الاوقاف في عمان هايل داود.