اخطارات هدم في سلوان... واعتقالات في العيسوية
April 15, 2016

 

وزعت طواقم بلدية الاحتلال الجمعة أوامر هدم إدارية في سلوان، فيما اقتحمت قرية العيسوية واعتقلت 3 شبان.

سلوان..

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان، وقامت بتصوير بعض أحيائها ومداخلها، وعلقت أوامر هدم عشوائية على بعض المنشآت.

وأوضح شهود عيان لمركز المعلومات أن طواقم البلدية علقت قرار هدم إداري على منزل سكني في حي البستان بالبلدة قائم منذ عدة سنوات، وقال سكان المنزل:" أن أمر الهدم الإداري كتب باسم سيدة مجهولة الهوية "وهمي" وعلق على الباب، مما يدل على عشوائية قرارات وأخطارات الهدم التي توزع على سكان المنطقة، والتي تهدف الى تخويف السكان."

كما علقت أمر هدم إداري على بناية سكنية في البلدة.

كما سلمت المواطن عبد الكريم شيوخي قرار هدم إداري لمنشأة تجارية وهي عبارة عن مغسلة للسيارات (قطعة أرض وغرفة من طوب)، وقال شيوخي :"قامت طواقم البلدية باقتحام المغسلة وتعليق أمر هدم إداري، وخلال ذلك تم تصويرها وكافة المتواجدين فيها من الشبان والمركبات، إضافة الى تحرير هويات الشبان".

ولفت شيوخي أن 3 عائلات تستفيد من المنشأة التجارية.

العيسوية

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية مساء الجمعة من مدخلها الشرقي واعتقلت 3 شبان، عرف منهم الشاب شادي سمير عبيد- كما أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية-.

وأضاف ابو الحمص أن قوات الاحتلال عادت واقتحمت القرية والقت الأعيرة المطاطية والقنابل الغازية بصورة عشوائية، مما ادى الى اصابة السكان بحالات اختناق، ومن بينهم سيدة مسنة اصيبت بالاختناق أثناء تواجدها داخل منزلها.