اعتقال شاب من الطور... ابعاد 6 شبان عن الأقصى... تمديدات
May 4, 2016
  • صورة للتوضيح

 

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، شابا من قرية الطور شرق القدس القديمة، بعد اقتحام منزله.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بهاء أبو الهوى 21 عاماً، بعد اقتحام منزله في قرية الطور.

تمديد المتهم بتقديم "المساعدة" بعملية الطعن

ومن جهة أخرى أفاد المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الشاب مالك حجازي 19 عاماً ليوم الخميس القادم لمواصلة التحقيق معه.

وأوضح المحامي محمود أن الشرطة تتهم الشاب حجازي " بمعرفته المسبقة عن عملية طعن المستوطن بالقدس القديمة مساء الإثنين الماضي والمساعدة في تنفيذها"، ولكن خلال الجلسة وبعد سماع القاضي الادعاءات رفض القاضي تهمة الشرطة، وقال ان الشاب حجازي قد يكون ساعد منفذ العملية عن غير قصد من خلال تعريفه بالطريق.

 وأكد المتهم حجازي أنه كان يسير بالقدس القديمة، وخلال ذلك سأله أحد الشبان عن مدخل طريق فأجابه ونفى معرفته بالشاب أو معرفته بالعملية التي جرت.

ابعاد 6 شبان عن الأقصى

ومن جهة أخرى أبعد قاضي محكمة الصلح يوم أمس 6 مقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة 60 يوماً، اعتقلوا الجمعة الماضي فور خروجهم من الأقصى بشبهة القاء الحجارة داخله، والشبان هم إسماعيل توفيق محيسن 17 عاماً، وقصي محمد خليل 18 عاماً، ابراهيم عزمي حريات 18 عاماً، يوسف عبد الكريم العلمي 22 عاماً، عمار أبو جبنة 23 عاماً، وأحمد الرجبي، كما أفاد المحامي محمد محمود.

وأضاف المحامي محمود أن قاضي محكمة الصلح أجل توقيف فادي احمد متعب 17 عاماً، ايوب ماهر الهندي 18 عاماً، لتاريخ 5-5-2016( علما انهما اعتقلا فور خروجهما من الأقصى).

تأجيل للحكم

وأضاف المحامي محمود أن القاضي أجل عبد سلوم لتاريخ 14-6-2016 ، وأحمد القواسمي لتاريخ 1-6-2016 ، وأحمد أبو رومي وآدم أبو شمالة وأحمد أبو عويس لتاريخ 9-6-2016، للحكم عليهم.

كما خفف القاضي شروط الحبس المنزلي المفروض على الفتى محمد العموري.

وأفرج القاضي عن الفتى محمد أبو عصب 16 عاماً دون شرط.

كما أجل القاضي توقيف جهاد الزغل وحسن خلفاوي ومحمد أبو دياب وعلاء صلاح ومحمد محيسن لموعد غير محدد.