فيديو: عائلة الخياط تستعيد منزلها من جمعية العاد الاستيطانية
May 5, 2016
  • ">

 

استعادت عائلة الخياط اليوم الخميس منزلها الكائن حي واد حلوة ببلدة سلوان، الذي كانت جميعة العاد الاستيطانية قد استولت عليه شهر أيلول عام 2014، بطرق غير قانونية.

وأوضح المحامي مدحت ديبة – محامي العائلة- لمركز معلومات وادي حلوة أن عائلة المرحوم شفيق الخياط استعادت منزلها اليوم بعد الاستيلاء عليه ومصادرته لمدة عام وثمانية أشهر، وذلك بعد معركة قانونية في محكمة الصلح والمركزية توّجت اليوم بعد استلام المنزل.

وأوضح ديبة أن محكمة الصلح محكمة قررت إخلاء الطابق الأول من عقار عائلة الخياط في سلوان ، وصادقت عليه المحكمة المركزية مرتين، كما أصدرت أمراً نهاية شهر آذار الماضي بضرورة تنفيذ أمر الإخلاء فورا.

وأوضح المحامي مدحت ديبه أن المحكمة المركزية في القدس أصدرت قرارا يقضي برد استئناف جمعية "العاد الاستيطانية" وشركة "كاندل العقارية" على قرار محكمة الصلح في ديسمبر 2015، القاضي برفض طلب الجمعية بإعادة النظر في قرار المنع الاحترازي الصادر في نوفمبر 2014 القاضي بضرورة إخلاء الجمعية الاستيطانية من أحد منازل عائلة الخياط في سلوان، الذي قامت الجمعية مدعومة بالشرطة الإسرائيلية وشركات الحراسة الخاصة بالاستيلاء عليه مع عقارات أخرى في سبتمبر 2014.

وكان قد مثل عائلة الخياط أمام القضاء كل من المحامين مدحت ديبة وماجد إغبارية ومحمد دحلة وسعيد دقة.