أحكام... تمديدات... افراجات
May 25, 2016
  • صورة للتوضيح

حكمت المحكمة المركزية على شابين مقدسيين، بالسجن الفعلي على شابين مقدسيين.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن قاضي المحكمة المركزية حكم على الأسير خليل مروان حسن جيوسي 22 عاماً، من بلدة الطور بالسجن مدة 6 أعوام ونصف، بعد أن أدانته بالعضوية في خلية تابعة لحركة فتح نفذت إلقاء زجاجات حارقة ومواد متفجرة (كواع) على البؤر الاستيطانية و جنود الإحتلال في البلدة (الطور).

من جهته أوضح المحامي محمد محمود أن قاضي المحكمة المركزية حكم على الفتى حسين صب لبن بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر، و6 أشهر وقف تنفيذ.

ومن جهة أخرى مدد قاضي محكمة الصلح اليوم السيدة أسماء عماد مغربي 23 عاما- زوجة الأسير المقدسي المعزول عبد الله ناصر مغربي 24 عاما من جبل المكبر- ليوم الأحد القادم للتحقيق معها، وأوضح أبو عصب أن السيدة المغربي اعتقلت من قرية ترمسعيا قضاء رام الله، وحولت للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية بالقدس الغربية.

وأجل القاضي الفتى براء محمود لنهاية شهر حزيران القادم، ومحمد أبو دياب لتاريخ 12-7-2016،  والفتى محمد سرحان لتاريخ 12-7-2016، والشاب حكيم درباس لتاريخ 31-5-2016، وإبراهيم مصلح لتاريخ 26-5-2016، وداود ابو سبيتان لتاريخ 12-7-2016 (للحكم)، وعبد أبو اسنينة لتاريخ 3-5-2016 – حسب المحامي محمود-.

كما مدد القاضي الشاب محمد بدر لتاريخ 27-5-2016، المتهم بتنفيذ عملية طعن في منطقة المصرارة بالقدس.

وأضاف المحامي محمود أن القاضي رفض تخفيف شروط الحبس المنزلي المفروض على الفتى عمر الطويل، فيما سمح للفتى أدهم جعابيص بالذهاب الى مدرسته لتقديم الامتحانات.

ومدد القاضي يوم أمس توقيف السيدة هنادي الحلواني ليوم الجمعة.

وأخلت الشرطة سبيل السيدة سوزان ابو سبيتان بشرط الحبس المنزلي لمدة 3 أيام.

كما أخلت الشرطة سبيل الشاب علي أبو جمل، بعد اعتقاله من منزله في قرية جبل المكبر- والتحقيق معه عدة ساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء 3 شبان مقدسيين من قرية العيسوية، وهم الشاب منصور ناصر، ومحمد اشرف أبو الحمص ، ونسيم عواد.

كما قررت مخابرات الاحتلال ابعاد الشاب جميل عيسى العباسي 36 عاماً عن المسجد الاقصى حتى الخامس والعشرين من شهر آب القادم، يشار ان الشاب جميل ابعد عن الأقصى 18 مرة لفترات متفاوتة.