صور: مواجهات في سلوان والعيسوية واستهداف السكان بالقنابل والمطاط
June 29, 2016

اندلعت مساء أمس الأربعاء مواجهات عنيفة في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية.

سلوان..

وأوضح طاقم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال انتشرت عند حوالي الساعة العاشرة مساء في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وخلال ذلك تعمدت القوات استفزاز السكان والمشاة بتوقيفهم وتحرير هويات الشبان، مما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة بالمنطقة.

وأوضح السكان أن قوات الاحتلال استخدمت خلال المواجهات التي استمرت الى بعد منتصف الليل الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية والمياه العادمة، فيما رد الشبان بإلقاء الزجاجات الحارقة والمفرقعات باتجاه فرق المشاة، كما اغلقت القوات خلال ذلك الطريق المؤدي الى حي من جهة بئر أيوب، إضافة الى اغلاق الشارع الرئيسي والفرعي لحين عين اللوزة مما ادى الى أزمة مرورية في المنطقة.

وأوضح سكان حي عين اللوزة أن قوات الاحتلال استهدفت منازلهم بالمياه العادمة والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

كما اشتكى سكان سلوان من إغلاق شرطة الاحتلال لطريق باب المغاربة للسماح لحافلات إسرائيلية بالمرور بالاتجاه المعاكس، الأمر الذي أدى الى أزمة مرورية في المنطقة.

العيسوية

وفي قرية العيسوية اقتحمت قوات الاحتلال مساء الأربعاء قرية العيسوية، وألقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية.

وأوضح محمد أبو الحمص أن العشرات من الجنود انتشروا في شوارع القرية قبل موعد الإفطار، وتعمدوا استفزاز السكان، مما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة في القرية، والقت القوات القنابل الصوتية والمطاط، واحتجزت فتى في القرية عدة دقائق.

واعتقلت القوات المواطن محمد عليان 55 عاماً، أثناء تواجده أمام منزله في القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء ثلاثة فتية من قرية العيسوية، وهم يزن طروة 17 عاماً، وأحمد زاهر طروة 16 عاماً، نضال محمد غنام 16 عاماً.